عادي

تراجع الأسهم الآسيوية وسط مخاوف من رفع أسعار الفائدة

11:30 صباحا
قراءة دقيقتين
بورصة طوكيو (رويترز)
بورصة طوكيو (رويترز)
انخفضت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الخميس، حيث يستعد المستثمرون لمزيد من ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل، حيث أكد المتحدثون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن «هناك حاجة إلى مزيد من الزيادات لترويض التضخم».
وقال نيل كاشكاري، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، الأربعاء: «إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل القيام بما نقوم به حتى ننتهي من الوظائف، وأنا ملتزم بفعل ذلك». وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لفترة وجيزة إلى 4% بين عشية وضحاها.
وفي اليابان، انخفض مؤشر «نيكاي 225» 0.06% أو 17.66 نقطة إلى 27498.87 نقطة، وانخفض مؤشر «توبكس» بنسبة 0.24%. وارتفع مؤشر «كوسبي» في كوريا الجنوبية بنسبة 0.7%، بينما ارتفع مؤشر كوسداك بنسبة 0.16%، حتى مع انخفاض الناتج الصناعي للبلاد بنسبة 12.7% في يناير/كانون الثاني على أساس سنوي.
وانخفض سهم شركة «تيسلا» بأكثر من 5% في التعاملات، حيث فشل يوم المستثمر في تقديم تفاصيل حول أي منتجات أو خدمات جديدة.
انخفاض الأسهم في هونغ كونغ
وارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» الأسترالي بشكل طفيف لينهي اليوم عند 7255.4. وانخفض مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 0.84%، بينما انخفض مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بنسبة 1.56%.
وفي البر الرئيسي للصين، انخفض مكون «شنتشن» 0.58%، بينما انخفض مؤشر «شنغهاي» المركب بشكل جزئي. ومن المتوقع أن تصدر سنغافورة بيانات نشاط المصانع لشهر فبراير/شباط بعد ظهر، الخميس.
وخلال الليل، تراجعت الأسهم الأمريكية إلى حد كبير، حيث شهد كل من «ستاندرد آند بورز 500» و «ناسداك» خسائر، في حين أنهى مؤشر «داو جونز» الصناعي اليوم فوق الخط الثابت مباشرةً. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4adsmvth

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"