عادي

وفد من الشارقة يبحث في سلطنة عمان تعزيز التعاون الثقافي

19:15 مساء
قراءة دقيقتين

زار وفد حكومي من الشارقة، برئاسة الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، سلطنة عمان، حيث اطلع على أبرز المعالم الثقافية والتاريخية، وناقش سبل تعزيز العلاقات المشتركة مع عدد من المسؤولين العمانيين.

وكان في استقبال الوفد سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة في السلطنة، وممثلو جهات حكومية، واستهدفت الزيارة تعزيز العلاقات الثقافية بين الشارقة ومدن عُمان.

وشارك في الوفد د. عبدالعزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث، وعلياء عبيد الخيال، أمينة متحف الشارقة للآثار، وناصر عبدالكريم الدرمكي، مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات المتحفية في هيئة الشارقة للمتاحف، وأحمد سالم البيرق، مدير إدارة الاتصال في المعهد، ومحمد عبدالله الجويعد، مدير الإدارة الأكاديمية فيه.

وأكد الجانبان العلاقات التاريخية المتينة بين الإمارات وسلطنة عمان، وأشاد الجانب العماني بجهود الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في تعزيز الحراك الثقافي، وإبراز الإمارة وجهة ثقافية وحضارية ذات تأثير عالمي.

وزار الوفد المتحف الوطني في عُمان وبيتي السيد نادر والسيدة مزنة، اللذين يمثلان امتداداً لجذور مسقط التاريخية، إضافة إلى قلعة الميراني والمتحف الفرنسي العماني، وبيت جريزة، ومحافظة الداخلية، حيث تجول في السوق وقلعة نزوى، وزار قلعة جبرين والجبل الأخضر.

وتوجّه وفد الشارقة إلى الهيئة العامة للوثائق والمحفوظات الوطنية، ودار الأوبرا، ودار الفنون الموسيقية في سلطنة عمان، لاستكشاف تاريخها الغني وتراثها الثقافي من خلال الاطلاع على المقتنيات التاريخية، بما يعزز جهود التبادل الثقافي والتعاون بين الشارقة والمدن العمانية.

وقال الشيخ فاهم القاسمي: «إن الروابط التي تجمع مدن سلطنة عُمان مع الشارقة والإمارات عموماً عميقة ويكشفها التاريخ المشترك، والقيم الثقافية والحضارية التي تجمعنا مع المجتمع العماني. ومن هنا فإن هذه الزيارة وغيرها من جهود تعزيز العلاقات بين مؤسسات الإمارة الثقافية والمعرفية والإبداعية، ستمهد الطريق لتطوير سلسلة مبادرات تعزز الحراك المعرفي والسياحي، وتدعم العمل بين الجانبين، لاستكشاف سبل دعم الصناعات الثقافية، وتوثيق ودراسة التراث».

وكانت دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة استقبلت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفداً رفيع المستوى من سلطنة عمُان برئاسة المحروقي، وبحضور أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي، السفير العماني في الإمارات، وعلياء الخيال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k28bucm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"