عادي

القرية العالمية تستضيف «لورد أوف ذا دانس»

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
«لورد أوف ذا دانس» عرض مفعم بالحيوية
ماثيو سميث
عرض غنائي يحتفي بالفن الأيرلندي

دبي: مها عادل

افتتحت القرية العالمية عروض الفرقة الاستعراضية العالمية «لورد أوف ذا دانس»، التي تحتفي بالفنون التقليدية الأيرلندية من موسيقى وغناء ورقصات شعبية، وتستمر العروض اليومية على مسرحها الرئيسي حتى 21 مارس/آذار الجاري.

يتميز العرض الذي يضم أكثر من 20 راقصاً وراقصة بالحيوية والقوة وتناسق الخطوات وتناغم الحركات بين العارضين بشكل يعكس حجم الإبداع والتنظيم المتقن للأداء الراقص الفردي والجماعي للفرقة التي قدمت عروضها على مسارح أهم عواصم العالم على مدار 25 عاماً منذ انطلاقها.

ويقول الفنان ماثيو سميث، 32 عاماً، الذي يجسد دور البطولة بشخصية اللورد: «أعتقد أن العرض الذي نقدمه لا يوجد له مثيل بالعالم، فهو يقدم لوحات استعراضية جماعية نروي من خلالها القصة الخالدة للصراع بين دعاة الخير والسلام والمحبة، ودورهم في مقاومة دعاة الشر والحقد بالعالم، وهي قصة ملهمة عن كيفية مواجهة السلبيات بالإيجابيات، ودحر الطاقة السلبية بالتمتع بالطاقة الإيجابية والتمسك بروح التفاؤل».

وعن زيارته لدبي يقول: «دبي مكان ساحر بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ فقد وجدت بها مزيجاً مذهلاً من الاحتفاظ بالأصالة مع ملامح الحداثة والمعاصرة، وآخر زيارة لي لدبي كانت في عام 2014، ولكنني ذهلت بحجم التطور والتغيير، فهي نابضة بالحياة وتتطور سريعاً».

أما المخرج الفني للعرض جايمس كيجان (37 عاماً)، فيقول: «سعداء للغاية بتقديم عروضنا لجمهور القرية العالمية بدبي للمرة الأولى، وأشعر أننا في مكان مليء بالحيوية والأضواء، ويجمع كل ثقافات العالم، ويمثل شعوبها بطريقة مثالية تذيب المسافات والحدود، وتجمع هذه الدول بعيداً عن السياسة والنزاعات، فالكل يجتمع بحالة من التعايش والتسامح والبهجة أيضاً لتقديم فنونهم ومنتجاتهم، أشعر أني زرت العالم كله، وتعرفت إليه بدبي، التي تمثل نقطة انصهار الحضارات والجنسيات بالعالم».

ويتابع: «العرض الذي نقدمه بدبي مستخلص من العرض الأصلي الكبير الذي يضم 100 عنصر من عناصر الفرقة، ويمتد لأكثر من ساعتين متواصلتين، ولكن في جولتنا الفنية اخترنا تقديم ملخص العرض لسهولة الحركة والانتقال؛ فدبي هي محطتنا الوحيدة بالشرق الأوسط، وبعدها ننتقل لتقديم عروضنا في دول أوروبا مثل رومانيا والمجر وألمانيا وإيطاليا وغيرها».

ويختتم حديثه قائلاً: «سعداء للغاية بزيارتنا لدبي، وانبهرنا بكل ما شاهدناه من معالم سياحية ونظام وحداثة، ونخطط لزيارة المعالم والتسوق وغيرها من التجارب المميزة بدبي».

1
جايمس كيجان
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/tud7k56s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"