عادي

الزيت المقدس يصل قصر باكنغهام.. هكذا يستخدم في تتويج الملك

15:04 مساء
قراءة دقيقتين

استعداداً لمراسم تنصيب الملك تشارلز، استقبل قصر باكنغهام الملكي شحنة من «الزيت المقدس»، ليتم استخدامه خلال تتويج الملك الجديد، كما سيتم استخدامه أيضاً لدهن «كاميلا» زوجة الملك.

«الزيت المقدس» المستخدم خلال التتويج، يتم استخراجه من الزيتون الذي يتم قطفه من مدينة القدس القديمة، من بساتين دير القديسة مريم المجدلية ودير الصعود على جبل الزيتون، والتي تحمل قدسية لدى المسيحيين.

من جانبه، قال رئيس أساقفة كانتربري، جاستن ويلبي، إنه كان قد قرر جلب زيت جديد من جبل الزيتون منذ بدء التخطيط للمراسم، ففي يوم التتويج، سيؤدّي رئيس أساقفة كانتربري خدمة الدهن، وهي المهمة التي يقوم بها المركز منذ عام 1066، وفقاً لشبكة CNN.

أما فيما يتعلق بتركيبة الزيت، فقد استندت إلى نفس الوصفة القديمة التي استخدمت في صنع الزيت الذي توجت به الملكة إليزابيث الثانية عام 1953 وأسلافها منذ عام 1066.

وعلى الرغم من محاولات الالتزام بنفس الوصفة التاريخية، فإنه تم كسر هذا التقليد بالتخلي عن استخدام أي منتجات حيوانية مثيرة للجدل، مثل زيت الغريبة والعنبر، المعروف باسم «قيء الحوت»، كما تم تعطير الزيت بالزيوت الأساسية (السمسم والورد والياسمين والقرفة والنيرولي والبخور والعنبر)، إضافة إلى زهرة البرتقال.

كان قصر باكنغهام أعلن تفاصيل الاحتفال الذي سيقام في مايو/ أيار المقبل، بتتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، موضحاً أنه سيتضمن فعاليات في قلعة وندسور، وحفلات في الشوارع، وعروضاً ضوئية.

وأصبح تشارلز (74 عاماً) ملكاً بشكل تلقائي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر/ أيلول الماضي، وسيقام حفل التتويج الكبير له ولزوجته كاميلا السبت، الموافق السادس من مايو/ أيار المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvpet57b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"