عادي

المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يكرّم خريجي دبلوم الاتصال الحكومي

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

كرّمت علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أمس الأول السبت، خريجي النسخة الثانية من برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، في مقر الجامعة الأمريكية بالشارقة.

بيّنت السويدي أن البرنامج الذي تم تنفيذ نسخته الثانية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة، استقطب اهتمامات العاملين في قطاع الاتصال الحكومي في مختلف إمارات الدولة والخارج، مشيرة إلى الخطط المستقبلية بتعميم أهداف ومخرجات البرنامج، بما يخدم كافة الجهات المعنية.

ووضع المركز الدولي للاتصال الحكومي برنامجاً أكاديمياً وعملياً في الدبلوم المهني، لتعريف منتسبيه من موظفي الاتصال الحكومي وطلاب الاتصال والمهتمين، إلى كافة مجالات واستراتيجيات الاتصال الحكومي على الصعيدين الوطني والدولي.

وقدم المحاضرات عدد من أساتذة الاتصال في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وتضمن البرنامج 30 ساعة نظرية وعملية، ضمن محاضرات أسبوعية وبرامج تطبيقية عدة، تناولت موضوعات في الاتصال الحكومي منها: «استراتيجيات الاتصال الحكومي، الاتصال الحكومي في حالات الأزمات، صناعة المحتوى المتقدم والبحث الاستراتيجي، حملات التواصل الاجتماعي في الاتصال الحكومي».

وأكد الدكتور سهيل دحدل، أهمية برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، في تعزيز الشراكة بين القطاع الأكاديمي والمؤسسات الحكومية وتطبيق المهارات التعليمية، ضمن إطار العمل الذي تمثل في مخرجات المشروعات التي قدمها المشاركون، وأثبتت قدراتهم المميزة وحرصهم على ترجمة المواد التعليمية إلى برامج تنفيذية.

من جانبها، بيّنت الدكتورة عبير النجار، أن البرنامج يغطي بشكل مفصل أساسيات الاتصال الحكومي الاستراتيجي والمنهجيات البحثية وكيفية الإعداد للحملات الإعلامية وتنفيذها.

وأكد المشاركون في برنامج الدبلوم المهني في الاتصال الحكومي الاستراتيجي، أهمية البرنامج في تطوير العمل ودعم مهاراتهم في إنشاء محتوى متقدم للاتصال الحكومي وفق أفضل الممارسات والأدوات والتقنيات.

وتقول ميرة السويدي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في بلدية مدينة الشارقة: إن البرنامج يسهم في تعزيز مهارات المشاركين.

وأثنى ياسر محمد أحمد من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، على البرنامج لتطوير مهارات الموظفين.

ويبيّن عبد الله المازمي من مدينة الشارقة للإعلام «شمس» أهمية البرنامج في دعم مهارات العاملين لمواجهة الأزمات.

فيما أكدت لطيفة عبد العال من جامعة الشارقة، أهمية البرامج التطبيقية لتطوير العمل، مشيرة إلى إتاحة الدبلوم المهني في اكتساب وتبادل الخبرات بين المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxkj4pw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"