عادي

وزير الدفاع الروسي يتفقد أعمال إعادة إعمار ماريوبول

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في ماريوبول

موسكو - أ ف ب

زار وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، منطقة «العملية العسكرية الخاصة» في أوكرانيا، لتفقد أعمال إعادة الإعمار في ماريوبول في منطقة دونباس، حسبما أفاد الجيش الروسي في بيان، الاثنين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الروسي، السبت، إجراء عملية تفتيش بقيادة شويغو في «مركز قيادة» على الجبهة في شرق أوكرانيا، في حين تشتد المعركة للسيطرة على مدينة باخموت.

وقال البيان الذي لم يحدّد موعد هذه الزيارة «في إطار رحلة إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة» تفقّد شويغو مواقع البنية التحتية التي أعيد بناؤها، وكذلك ورش بناء جديدة في ماريوبول.

وأضاف البيان أن شويغو زار في ماريوبول مركزاً طبياً، ومركزاً للإغاثة وحيّا سكنيّا جديداً يضم اثني عشر مبنى، مشيراً إلى أن تقريراً قُدّم للوزير بشأن إنشاء مدارس في هذه المدينة الساحلية، التي حوصرت لعدّة أشهر قبل أن تسقط في مايو/ أيار الماضي.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تقريراً آخر قُدّم لشويغو بشأن بناء قناة مائية رئيسية من المفترض أن تربط «جمهورية دونيتسك الشعبية» الواقعة في شرق أوكرانيا، بمنطقة روستوف الروسية.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه معارك عنيفة للسيطرة على مدينة باخموت الواقعة في منطقة دونيتسك، والتي ترتدي أهمية استراتيجية محدودة، لكنها تحوّلت إلى رمز إذ كان المعسكران يتواجهان فيها منذ أشهر.

وفي نهاية ديسمبر/ كانون الأول، قام شويغو بزيارتين من هذا النوع إلى منطقة «العملية الروسية الخاصة» في أوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kbn4ynb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"