عادي
تمكين رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة

«الاتحاد النسائي» يختتم فعاليات معرض «تجوري» في دورته الثانية

16:39 مساء
قراءة دقيقتين
أبو ظبي:«الخليج»
اختتم الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع مشروع القناة، فعاليات الدورة الثانية من معرض «تجوري»، الذي أقيم في مشروع القناة - أبوظبي من 1 إلى 6 مارس، بمشاركة علامات تجارية من مشاريع الشباب الوطنية المتنوعة، لتعزيز أدوارهم في المشاركة الفعلية في القطاع الاقتصادي وترويج المنتجات الشبابية والأسرية، وتعزيز قيم الإنتاج والمحافظة على الحرف والصناعات التراثية بما يعود على الاقتصاد الإماراتي والأسرة والمجتمع بالنفع.
وجاء تنظيم هذه الدورة، بعد نجاح الدورة الأولى، في تمكين رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من تنمية مشاريع أعمالهنّ، وتوفير الخبرات اللازمة والدعم الفني والإداري لهنّ، انطلاقاً من حرص الاتحاد على إطلاق المبادرات التحفيزية الداعمة والمعززة للتنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات، لأهميتها في التنويع الاقتصادي وتسريع وتيرة النشاط التجاري والصناعي، وتنمية وبناء الموارد البشرية الوطنية.
وقالت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد « يسعى الاتحاد بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، إلى توفير الدعم اللازم للأسر المنتجة ورائدات الأعمال لمساعدتهن في ترجمة أفكارهن الإبداعية إلى إنجازات وأعمال ناجحة. وتمكن الاتحاد على مدار أعوام طويلة حافلة بالجهد والعمل، من تحقيق أهدافه في الانتقال من الرعاية إلى التنمية في مسيرة تمكين الأسر المنتجة، سعياً لدعم استقرارها وتعزز مكانتها والارتقاء بدورها لتصبح شريكا أساسيا في التنمية».
فيما قالت اليازية المهيري، مديرة تطوير الأعمال في مشروع القناة "نعتز بتعاوننا مع الاتحاد بإطلاق المعرض الذي يقع ضمن المبادرات التي أطلقها الاتحاد بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة، لريادة المرأة في مجال الاعمال، وكلنا فخر بأن نكون ضمن هذا الانجاز".
واحتضنت الدورة الثانية 32 من مشاريع الشباب الوطنية، التي لاقت إقبالاً من قبل المواطنين والمقيمين، حيث استقطب المعرض الزوار من مختلف الفئات العمرية، للاستفادة من المنتجات التي تسوّق للمستهلكين بأسعار تشجيعية وتفضيلية مقارنة مع مثيلاتها في الأسواق المحلية.
وأعربت المشاركات عن شكرهنّ وامتنانهنّ لسموّ الشيخة فاطمة، لدعمها المتواصل لإبداعات أبناء وبنات الإمارات. كما أشدن بجهود الاتحاد النسائي، في إطلاق المبادرات والمعارض والفعاليات التي تشكل فرصاً كبيرة لتسويق منتجاتهنّ التي تتميز بأنها مصنوعة بأيدٍ إماراتية، وتتسم بالجودة والتطوير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e8v9dbd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"