عادي
جلسات عصف ذهني وأنشطة تفاعلية «التواصل، الثقة، التعاون»

«الاتحاد النسائي» و«بوابة المقطع» يلتقيان منتسبي الدفعة الخامسة من «أطلق»

14:21 مساء
قراءة دقيقتين
«الاتحاد النسائي» و«بوابة المقطع» يلتقيان منتسبي الدفعة الخامسة من «أطلق»
«الاتحاد النسائي» و«بوابة المقطع» يلتقيان منتسبي الدفعة الخامسة من «أطلق»
«الاتحاد النسائي» و«بوابة المقطع» يلتقيان منتسبي الدفعة الخامسة من «أطلق»

أبوظبي: ميثاء الكتبي

نظم الاتحاد النسائي العام، و«بوابة المقطع» التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة الخامسة من برنامج «أطلق»، الذي يأتي تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، في مقر المنطقة الرقمية في ميناء زايد.

وتخلل اللقاء إقامة جلسات عصف ذهني وأنشطة تفاعلية بعنوان «التواصل، الثقة، التعاون»، واستعراض الخطة التدريبية. وضمت الدفعة الخامسة من البرنامج 87 منتسباً.

وقالت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، إن الاتحاد وبوابة المقطع، تمكنا من تطوير برنامج «أطلق» على مدار دفعاته الخمس، ليصبح منصة حاضنة لأصحاب المواهب والكفاءات الإبداعية، استطاعت أن توفر الفرص للخريجين والخريجات المختصين في تقنية المعلومات، لتنمية قدراتهم بما يسهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي.

وأكدت أنّ الاتحاد بتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة، سيواصل عمله الدؤوب في تنمية قدرات المرأة في جميع القطاعات والمجالات، بما يواكب جهود القيادة الرشيدة ورؤيتها، لتصبح منارة للوعي والمعرفة والتمكين.

وقالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيسة التنفيذية للقطاع الرقمي في مجموعة موانئ أبوظبي، الرئيسة التنفيذي لبوابة المقطع «إنّ الاستثمار في بناء الكوادر الوطنية المتخصصة وإعدادهم لتلبية متطلبات وظائف المستقبل يأتي في مقدمة أولويات القطاع الرقمي منذ تأسيسه، وفق خطة استشرافية لتأهيل جيل قادر على قيادة دفة التجارة الرقمية والخدمات اللوجستية، ما يمثل الحاضنة الأساسية في توفير البيئة الداعمة لإنجازات وإبداعات شباب وشابات الوطن».

وتابعت: «سنسعى دائماً لمواصلة تطوير برنامج «أطلق»، عبر تطوير منهجية البحث والتطوير لتوسيع آفاق قدرة المتدربين والمتدربات وتعزيز رأس المال الفكري البشري لدولة الإمارات، مع تعزيز تنافسية الدولة عالمياً في صياغة المستقبل. ونفخر بفتحنا المجال وللمرة الأولى أمام الشباب لتعزيز إمكاناتهم في قطاع التجارة الرقمية والخدمات اللوجستية».

يشار إلى أن برنامج «أطلق» جسّد الحراك الاستباقي لدولة الإمارات، في تعزيز حضور المرأة ورفع مكانتها في العمل التقني المرتبط بالمشاريع الاستراتيجية في التجارة والخدمات اللوجستية والابتكار والتكنولوجيا الحديثة، بما يضمن الوصول بمهاراتهنّ إلى مستويات عالمية، إذ استقطب الكفاءات الوطنية النسائية الشابة لإكسابهنّ خبرات في قطاع الموانئ.

وقدم نموذجاً رائداً لواحدة من المبادرات المستدامة، بعدما تمكن من تخريج أربع دفعات، ليعلن بعدها إطلاق دفعته الخامسة التي فتح معها الباب، لمشاركة الشباب جنباً إلى جنب مع أخواتهنّ من الشابات للمرة الأولى، من منطلق المسؤولية المجتمعية وخدمة الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4a972x4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"