عادي
استهدفت تعزيز الوعي لدى جميع العاملين في قطاع البناء والإنشاء

بلدية أبوظبي تنظم حملة للوقاية من الحرائق في المواقع الإنشائية

12:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المقاولين والعاملين في قطاع البناء والإنشاء إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية والاحتياطية، للوقاية من وقوع الحرائق في مواقع البناء، ضمن إطار الحرص على سلامة العمال، والحفاظ على الأملاك العامة والخاصة، وحماية البيئة.

جاء ذلك خلال الحملة التي أطلقتها البلدية وتستمر 4 أيام ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة لرفع الوعي العام للوقاية من الحرائق في قطاع البناء والإنشاء، حيث امتدت الحملة على نطاق جغرافي واسع إلى جانب مدينة أبوظبي لتشمل مدينة خليفة، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة زايد، ومدينة شخبوط، ومدينة الرياض. واستهدفت ترسيخ بيئة عمل آمنة في قطاع البناء والإنشاء.

كما تهدف إلى تحقيق أهداف عدة، منها: رفع نسبة الالتزام بمتطلبات الوقاية من الحرائق في قطاع البناء والإنشاء، والتأكد من الالتزام بمتطلبات الوقاية من الحرائق في الكرفانات المقامة في مواقع البناء والإنشاء ومنها: توافر أجهزة تكييف مناسبة وبحال جيدة وتصان دورياً، والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية في الكرفانات وضرورة أن تكون آمنة ومطابقة للمواصفات، وضرورة وجود جدران عازلة للحرائق، وتوفير أجهزة إنذار الحريق ومعدات مكافحته بأنواعها، ومنع استخدام أسطوانات الغاز للطبخ في الكرفانات، ومنع التدخين، والحرص على النظافة، والتأكد من عدم حرق المخلفات إلا في المواقع المخصصة لهذا الغرض.

وأشارت إلى أنها حرّرت عدداً من الإنذارات والمخالفات بحق المواقع الإنشائية التي لا تطبق اشتراطات البيئة والصحة والسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys8adxkp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"