عادي
زار «سفاري الشارقة» والحديقة الجيولوجية في «بحيص»

سعود بن صقر: بجهود سلطان الشارقة وجهة للسياحة البيئية والعلمية

19:44 مساء
قراءة دقيقتين

زار صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الأربعاء، عدداً من الأماكن السياحية والترفيهية والمراكز العلمية التابعة لإمارة الشارقة في مدينة الذيد ومنطقة بحيص.

وأشاد سموّه، بالجهود الاستثنائية التي سخرها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لخدمة الوطن والمواطن في شتى المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والعمرانية والعلمية، وتوفير بنى تحتية متكاملة ومرافق خدمية وسياحية راقية في مختلف مدن إمارة الشارقة ومناطقها، التي حققت تطلعات وطموحات المواطنين والزائرين، وعززت مكانة الشارقة وجهةً للسياحة البيئية والعلمية.

واستهل سموّه، زيارته التي رافقه فيها الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي، بجولة في «سفاري الشارقة» الواقع في محمية البردي بمدينة الذيد، حيث كان في استقبال سموّه، الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب صاحب السموّ حاكم الشارقة.

واطلع سموّه، خلال الجولة، على إنجازات «سفاري الشارقة» التي تعدّ وجهة رائدة ومفضلة لمحبي السياحة الطبيعية والحياة البرية. وأكبر سفاري في العالم خارج قارة إفريقيا، وواحدة من أهم المعالم السياحية في الإمارة، وهي تعكس الرؤية السديدة لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة البيئية والسياحية، عبر هذا المشروع الحيوي والعلمي النوعي الناجح الذي يستقطب مئات الآلاف من الزوار من داخل الدولة وخارجها.

عقب ذلك توجه صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، إلى الحديقة الجيولوجية في منطقة «بحيص» المشروع الرائد في السياحة البيئية، وتجول في أقسام الحديقة الجيولوجية. مطلعاً على ما تضمه من معالم جيولوجية وأحفوريات متحجرة تشكلت على مدى ملايين السنوات.

كما استمع سموّه، إلى شرح عن الموقعين الأثريين اللذين يقدمان تاريخ استيطان البشر في المنطقة الذي يعود إلى أكثر من 125 ألف سنة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw6vhvjw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"