عادي

شيلويل ينقذ تشيلسي.. وجدل حول ركلة جزاء

16:59 مساء
قراءة دقيقتين
شيلويل وماريوس وولف في المواجهة الساخنة
متابعة: ضمياء فالح
أنقذ النجم الإنجليزي بن شيلويل فريقه تشيلسي من مرارة الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا بأداء منقطع النظير تسبب على ما يبدو بحنق مشجعي بوروسيا دورتموند؛ إذ ألقوا عليه عبوة دخانية سقطت على أرضية الملعب عندما كان الظهير الإنجليزي العائد من الإصابة ينفذ ركلة ركنية.
وأجبر إلقاء المقذوفة الحكم داني ماكيلي على إيقاف المباراة قليلاً قبل استئنافها وتسجيل رحيم ستيرلنغ هدف تشيلسي الأول.
وأنقذ شيلويل مرمى «البلوز» من هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول ثم سجل الألماني كاي هافيرتز هدف الفوز بركلة جزاء وصفها نجم دورتموند جود بيلينغهام بـ«المزحة».
وتأخر انطلاق المباراة 10 دقائق بعد تأخر حافلة لاعبي دورتموند بسبب الازدحام في الطريق، فيما حاول مشجعو الفريق الألماني دخول ملعب ستامفورد بريدج عنوة لعدم حصولهم على التذاكر.
من جهته، نظر المدرب جراهام بوتر إلى الأرض أثناء تنفيذ نجمه هافيرتز ركلة الجزاء الحاسمة التي أعاد الحكم تنفيذها.
وعانق مالك النادي تود بويهلي، الذي حضر المباراة، المدرب بوتر في النفق، فيما وصف المشجعون هافيرتز بـ«أكثر شخص في الملعب ببرودة الأعصاب»، كونه سدد ركلة الجزاء مرتين.
من جهته، انتقد مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فيرديناند منح هافيرتز تسديد الركلة مرة ثانية بعدما أهدرها في المرة الأولى، وقال: «الحكم على ما يبدو لم يلعب الكرة في حياته. لا يمكن للاعب إبعاد ذراعيه هناك، ندرك أن هناك قوانين في اللعبة، لكن بعضها يبدو سخيفاً. القوانين تعطي الأفضلية للمهاجمين على حساب المدافعين».
ودافع جو كول، لاعب تشيلسي السابق عن قرار الحكم، وقال: «يحاولون جعل القوانين أبيض وأسود، لكن الحادثة رمادية وكان يتوجب على مدافع دورتموند أن يدرك أن اقترابه الشديد من منطقة الجزاء سيعيد التسديدة، لكنه فعل هذا بدون تعمد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc72xeuh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"