عادي
جلسة نقاشية ضمن «حوارات مجتمع شراع»

«قصتها» تقدم رؤى واستراتيجيات قيّمة لنجاح الشركات التي تقودها السيدات

00:42 صباحا
قراءة 3 دقائق
من جلسة «قصتها.. الاحتفاء بالنساء الملهمات»

الشارقة: «الخليج»

نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، بالتعاون مع «مجلس سيدات أعمال الشارقة» و«فيميل فيوجن» في «بيت الحكمة» بالشارقة، الأربعاء، جلسة نقاشية بعنوان «قصتها.. الاحتفاء بالنساء الملهمات» بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة»، ضمن «حوارات مجتمع شراع»، جمعت نخبة من رائدات الأعمال اللواتي عرَّفن الحضور بالاستراتيجيات والرؤى لبناء علاقات هادفة مع مجتمع رواد الأعمال وتطوير مشاريعهن الناشئة.

وجاءت الجلسة تثميناً للإنجازات الملحوظة التي أسهمت فيها السيدات في مجالات الأعمال المختلفة والمتنوعة، حيث استضافت نخبة من رائدات أعمال ذوات الإنجازات الملهمة إقليمياً، واللواتي أثرين تجربة الحضور برؤاهنّ وأفكارهنّ عن أسرار تحقيق النجاح.

وبدأت الاحتفالية بجلسة للتعارف والتواصل التقى خلالها الحضور ضيوف الاحتفالية، ثم رحبّت إيمان بن شيبة، رئيسة قسم المشاركة المجتمعية في مركز «شراع»، ومريم راشد بن الشيخ، مديرة «مجلس سيدات أعمال الشارقة»، وجين بلاندوس، مُؤَسِسة «فيميل فيوجن»، بالحضور، حيث قدّمن لمحة عن هذه المؤسسات.

وقالت إيمان بن شيبة: «يسرنا الاحتفال ب «اليوم العالمي للمرأة»، حيث نهدف بتنظيم هذه الفعالية في «بيت الحكمة بالشارقة»، إلى التعريف بالإنجازات الكبيرة التي أسهمت بها السيدات في مجال الأعمال، إلى جانب توفير منصة مثالية لدعمهنّ وتمكينهنّ لمواصلة النمو والنجاح».

وتحدثت تسع من رائدات الأعمال خلال الاحتفالية ضمن فقرة مؤسس تحت الضوء عن شركاتهنّ الناشئة، وأبرز الأشياء التي يحتجن إليها لتوسعة نطاق أعمالهنّ، بدعم من الجهات الثلاث المنظمة للفعالية، والتي أدت دوراً محورياً في مساعدتهن على تأسيس أعمالهن، كما قدمن للحضور فهماً عميقاً للتحديات التي يواجهها نظراؤهنّ من رواد الأعمال وأبرز طرائق تقديم الدعم لهنّ.

وتضمنت الاحتفالية جلسة نقاشية شارك فيها 6 رائدات أعمال من «شراع» و«مجلس سيدات أعمال الشارقة»، و«فيميل فيوجن» وأدارتها جين بلاندوس، حيث أضاءت ياسمين المعلم، مؤسِّسة «ماتيرنالي»، على أهمية الصحة العقلية للأمهات والرعاية الذاتية، التي تسعى إلى زيادة الوعي بها عبر مواقع التواصل، ومجموعات الدعم الرقمية. بينما شاركت الدكتورة منى الضباح، مؤسِّسة «هلا جاري»، رؤاها المبتكرة عن بناء شبكة من التواصل بين الناس، إلى جانب تعزيز العلاقات الواقعية الهادفة ودعم الشركات الصغيرة في الأحياء المحلية.

وشاركت يارا بن شاكر، صاحبة العلامة التجارية «يارا بن شكر»، والشريكة المؤسِّسة لِ«House of 45»، تجربتها مصممة أزياء مستدامة، وقدمت نصائح قيّمة عن أفضل الطرائق لتأسيس عمل تجاري. كما أضاءت على أهمية تلبية احتياجات السوق. بينما تحدثت آية عساف، الشريكة المؤسِّسة ل«Koala Picks»، عن النهج المبتكر الذي تتبعه في عملها لتقديم وجبات خفيفة صحية للأطفال، مؤكدة أنه جاء نتيجة الحاجة إلى التفكير بطريقة إبداعية خلال الجائحة للتكيف مع متطلبات السوق المتغيرة.

وأثرت باميلا ليلبورن، الرئيسة التنفيذية ومؤسِّسة «Linen Obsession»، تجربة الجمهور بحديثها عن الاستراتيجيات المبتكرة التي أسهمت في نجاح شركتها في تزويد المتاجر الكبرى بأفضل العلامات التجارية وإطلاق أول متجر مبتكر، بتحليل الأعمال وتوجّه السوق، وإيجاد حلول إبداعية المشكلات، وبناء علاقات مستدامة مع العملاء.

بينما تحدثت فرح لاخاني، الشريكة المؤسّسة ل«Arabee»، عن شغفها بالتعليم والاستراتيجيات القائمة على الأرقام والبيانات، وشاركت تجربتها في إنشاء منصة تعليمية تفاعلية لتعليم اللغة العربية، وتعاون منصتها مع وزارة التعليم الإماراتية لتحسين مستوى اللغة العربية في المدارس، باتباع نهج يركز على العملاء، والتفكير التصميمي، أثمر نمواً ملحوظاً في عدد الأطفال المستفيدين الذي وصل إلى 50 ألفاً خلال 5 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2twnduy2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"