عادي
بهدف دعم الشباب الإماراتي الطموح

«شراع» يحتفي بالمبدعين ويطلق حملة «السفراء الشباب»

14:48 مساء
قراءة 3 دقائق
مشاركات في «السفراء الشباب»
دعم المواهب الشابة
  • 12500 طالب استفادوا من تمكين المركز منذ عام 2016

الشارقة: «الخليج»

أطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) حملة «السفراء الشباب»، احتفاءً ب «اليوم العالمي للشباب»، والتي تتضمن اختيار فتح الباب أمام الشباب الإماراتي الطموح للتسجيل في المبادرة، ومن ثم اختيار 8 مشاركين، وإتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من البرامج التدريبية المتخصصة، وجلسات الإرشاد والتوجيه، وورش العمل لتنمية مهاراتهم الريادية، إلى جانب الحصول على الأدوات اللازمة للازدهار في منظومة الابتكار الحيوية، والتغلب على التحديات التي تواجههم، واستثمار الفرص المتاحة.

وتجسد الحملة التي تقام بالتعاون مع «صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات»، رؤية «شراع» في تأكيد مساهمات الشباب الإماراتي ودورهم في رسم المشهد الريادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتشكّل خطوة نحو تعزيز قدرات وأصوات المواهب الإماراتية الشابة، وإعادة تشكيل ملامح مشاركتهم وتشجيعهم على الابتكار والتطوير والمبادرات غير التقليدية.

ويدعو «شراع» كافة رواد الأعمال المبتدئين والطموحين وصناع التغيير والمبتكرين ومن يسعون لتحقيق أحلامهم للتسجيل في الحملة، والذي يستمر حتى ال28 من أغسطس الجاري.

قنوات اتصال «شراع»

وتتيح الحملة للمشاركين، فرصة الاستفادة من جملة من المزايا التي تعزز مسيرتهم نحو النجاح، إذ تسهم في التعريف بهم على نطاق واسع من خلال قنوات اتصال «شراع»، والمنصات الإعلامية، والفعاليات المختلفة، كما توفر فرصة لالتقاء السفراء الشباب وتبادل رؤاهم وأفكارهم الجديدة وحلولهم الإبداعية في ما بينهم، عبر توفير بيئة مثالية للتعاون، ومنصة فريدة لصناعة التغيير الإيجابي، إضافة إلى تسهيل التواصل المباشر مع خبراء الصناعة وقادة الفكر وأصحاب الرؤى المبتكرة، الذين يقدمون برنامج الحملة، إلى جانب مساعدة المشاركين على إبرام وتعزيز الشراكات، التي تقدم لهم أساساً راسخاً لتحقيق النجاح في المستقبل.

احتضان الشركات الناشئة

وقالت نجلاء المدفع، المديرة التنفيذية ل(شراع): «مع احتفائنا باليوم العالمي للشباب، يمثل إطلاق برنامج السفراء الشباب فرصة رائدة لنمو قادة الابتكار في المستقبل، وترسيخ ارتباطهم بمجتمع الأعمال، فمنذ عام 2016، ساهمنا بتمكين 12500 طالب من خلال مئات الساعات من الإرشاد والتوجيه والتدريب، وساعدنا على إطلاق واحتضان عدد كبير من الشركات الناشئة التي يديرها الشباب، وحفزنا المواهب الشابة من خلال تمكينهم من تحقيق أحلامهم».

وأضافت نجلاء المدفع: «تكمن أهمية هذه الحملة في أنها تفتح مسارات جديدة لتعزيز ريادة الأعمال، وتتيح لنا ولمجتمعات الأعمال التعرف إلى المواهب والأفكار الجديدة، في زمن تشكّل فيه الفكرة والموهبة رأس المال المستدام والثروة الكبيرة التي تدعم مساعي المجتمعات نحو التنمية والتقدم».

وأكد عمر محمد المحمود، الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، على أهمية رعاية المواهب الشابة، وتقديم الدعم لهؤلاء المبدعين الشباب، الذين يمثلون أمل المستقبل للجميع، وقال المحمود: «في الوقت الذي نؤمن فيه بأن الأفكار المبتكرة، هي من يمهّد الطريق للمستقبل الذي نتطلع إليه، ندرك تماماً أن تعزيز إمكانات المواهب الشابة التي تمتلك هذه الأفكار، هي حجر الأساس في كل تقدم. ومن هذا المنطلق، تتجسد رؤية صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، في تعزيز التعليم والتدريب والمبادرات الرائدة، وغرس روح المبادرة والريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما أود في هذه المناسبة، أن أؤكد التزام الصندوق الثابت والمستمر بدعم هذه المواهب الاستثنائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7wp4w4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"