عادي

«تخنق الأطفال».. سحب لعبة من الأسواق الأمريكية

14:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية سحب أكثر من 3.2 مليون لعبة للأطفال من منتجات «كاليكو كريتيرز» من الأسواق، بعد أن تسببت أدوات معينة بها في وفاة طفلين.

أضافت اللجنة أن السحب تم بناءً على نداء من شركة ألعاب، لا سيما المجموعات التي تحتوي على زجاجة حليب ومصاصة للأطفال، لأنها قد تؤدي إلى اختناق الأطفال، ما يشكل خطراً على حياتهم.

وتشمل المطالبة إعادة الألعاب التي على شكل حيوانات، والتي بيعت مع إكسسوارات منها زجاجة حليب ومصاصة الأطفال. وأشارت «إيبوتش أفرلاستينغ بلاي»، ومقرها مدينة بين بروك بولاية نيوجيرسي، الشركة المنتجة لهذه الألعاب، إلى أنها علمت بثلاثة حوادث وقعت بسبب المصاصة المرفقة مع اللعب، بما في ذلك حالتا وفاة، وفقاً لموقع CNN.

وأوضحت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية أن حالتي الوفاة شملت طفلين، الأولى حصلت في اليابان عام 2015 مع طفل يبلغ من العمر 9 شهور، والثانية في نيو مكسيكو خلال 2018 مع طفل كان يبلغ من العمر سنتين.

وتم بيع هذه المجموعات، التي تراوحت أسعارها بين 10 و80 دولاراً، في متاجر «وول مارت» وغيرها من المتاجر في الولايات المتحدة وعلى الإنترنت وعلى موقع الشركة من يناير 2000 حتى ديسمبر 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mfpbu8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"