عادي

رؤساء الولايات المتحدة شخصيات «بيكسار»

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
باراك أوباما - جورج بوش

إعداد: مصطفى الزعبي

استخدم دان شيمبورسكي، عضو جمعية «أبحاث البيسبول الأمريكية» والمهتم بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي استعملها في رسم رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية كشخصيات كرتونية «بيكسار» والتي كانت قريبة جداً للواقعية.

وأمضى شيمبورسكي، ساعات طويلة باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) لتكوين رسوم جميع الرؤساء الأمريكيين ال 46 كشخصيات كرتونية وتنوعت إبداعاته من ليندون جونسون الواقعي للغاية إلى الرئيس الحالي جو بايدن الذي بدا بجبهة كبيرة وخط مقدمة الشعر المتراجع.

وقال شيمبورسكي: «سحرتني هذه الأنواع من الخوارزميات التنبؤية لسنوات، سواء كانت نصية أو صوراً، لذلك أحب العبث بكل ما هو متاح».

وفي إبداعات شيمبورسكي الرئاسية، بدا الرئيس السابق دونالد ترامب مهووساً قليلاً بالرياح، وشعره متطاير يبرز من الجانب الأيمن من رأسه بينما كان يعبس في وجه المصور، وبدا أن الرئيس الخامس والأربعين لديه بشرة زرقاء، وحواجب كثيفة، وعيون زرقاء خارقة.

وظهر باراك أوباما أنه مستعد لالتقاط صورته المقربة في حلة ملكية بنظارات سوداء. وظهر الرئيس الرابع والأربعين مع عضلات منتفخة وأيضاً في ما يبدو أنه زي خارق.

1
بيل كلينتون

وبدا بيل كلينتون أيضاً في تسريحة شعره البيضاء الباهتة، التي جعلته أكبر من سنه في الحياة. وأعطت إحدى الصور فكاً محدداً للرئيس الثاني والأربعين، في حين بدت أخرى وكأنها لوحة مباشرة من متحف.

وأخذته إبداعات جيرارد فورد الرئيس ال 38 في رحلة برية، من الشعر الأشقر إلى لون الزنجبيل ومن العضلات الشديدة إلى البشرة الزرقاء.

ووجد تيدي روزفلت الرئيس ال26 لأمريكا أن منشئ الذكاء الاصطناعي يأخذ اسمه على محمل الجد، ما جعله دمية دب حقيقية. وظهرت صور أخرى له بشكل أقرب إلى مظهره الفعلي بالنظارات والقبعات وربطات العنق.

ومع ذلك، فإن الصورة المفضلة لشيمبورسكي للمجموعة الرئاسية هي صورة الرئيس الثلاثين كالفن كوليدج، لأنه يبدو شخصية شرسة تسعى إلى افتعال المشاكل والقتال.

2
جو بايدن

وقال: «كوليدج هو المفضل لدي ببساطة لأنه على عكس معظم الرؤساء الذين بدوا منزعجين أو مرهقين».

ويعتقد لشيمبورسكي أن قام بأفضل أعماله على دوايت أيزنهاور، لكنه كافح لجعل جورج دبليو بوش يبدو وكأنه شخصية «بيكسار».

وقال: أعتقد أن دوايت أيزنهاور كان الأفضل من حيث الواقعية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryps8vb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"