عادي

شباب الأهلي يعود إلى الصدارة من بعيد

21:32 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:محمد مصطفى

تصوير: محمد السماني

أستعاد شباب الأهلي الصدارة بعد ان نجح في قلب الطاولة على الجزيرة وفاز عليه 2-3 بعدما كان متأخراً صفر-2 في المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد في أبوظبي ضمن مباريات الجولة 19 لدوري أدنوك للمحترفين.

وعاد «الفرسان» من بعيد إلى الصدارة ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند 33 نقطة،وخرج منطقياً منس سباق المنافسة على اللقب.

وسجل ثلاثية «الفرسان» السوري عمر خريبين( 47 )ويحيى الغساني( 71 )والأرجنتيني كارتابيا (85 من ركلة جزاء)،وسجل ثنائية الجزيرة علي مبخوت( 19 )ومامادو كوليبالي( 31).

سيطر الجزيرة على مجريات الشوط الأول بالأداء والنتيجة وافتتح التسجيل عن طريق الهداف علي مبخوت الذي حصل على ركلة جزاء لتعطيله من قبل محمد مرزوق،تصدى لها بنفسه وسجل منها هدف التقدم.

وتواصلت افضلية الجزيرة مع غياب لشباب الأهلي وأضاع مبخوت فرصة حقيقية للتسجيل عندما لعب الكرة في جسم حسن حمزة، ولكن جاء الهدف الثاني للجزيرة بصاروخ من مسافة بعيدة من الكرة التي ارتدت من دفاع الضيوف وسددها كوليبالي قوية سكنت شباك شباب الأهلي.

وبعد العودة من غرف الملابس عاد شباب الأهلي بشكل مختلف عما كان عليه في الشوط الأول وقلص الفارق سريعاً عن طريق عمر خربين الذي وصلته عرضية من ركنية روضها وسددها في المرمى.

وتبادل الفريقلن الهجمات وضاعت فرصة للجزيرة من كرة خلفان مبارك التي اصطدمت بالقائم وفرصة البرازيلي سيزار لاعب شباب الأهلي حتى نجح الضيوف العودة من بعيد بادارك التعادل عبر البديل يحيى الغساني مستفيداً من تمريرة خربين،وأكمل شباب الأهلي«الريمونتادا» بهدف الأرجنتيني كارتابيا من ركلة جزاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2duchnh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"