عادي

200 عنوان في معرض «همم تقرأ»

23:40 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نظم مركز أبوظبي للغة العربية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ممثلة في مركز غياثي للرعاية والتأهيل، معرض «همم تقرأ»، وذلك في مجلس الشيخ مبارك بن قران المنصوري بمنطقة الظفرة في مدينة غياثي، خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.

ويُعد هذا المعرض هو الأول من نوعه في غياثي، الذي يأتي ضمن مبادرة «خزانة الكتب» ليلبي تطلعات أصحاب الهمم ويوافق احتياجاتهم، إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات المصاحبة للمعرض لترسيخ ثقافة القراءة بين جميع الأفراد.

ويوفر المعرض ما يقارب 200 عنوان بواقع 700 كتاب، تتناول شتى المجالات، من ضمنها، كُتب الأطفال والناشئة، والأدب، والتاريخ، والعلوم الطبيعية والاجتماعية، والفنون، والألعاب الرياضية، واللغات.

وقال الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز: «نحرص من خلال تنظيم فعاليات ومبادرات نوعية جديدة إلى تعزيز مكانة اللغة العربية في مختلف المجالات الثقافية والإبداعية والتعليمية والمعرفية، وضمان إيصال الكتاب إلى جميع الشرائح المجتمعية بما يلبي تطلعاتهم وذائقتهم الأدبية. ونؤمن في المركز بأن القراءة وتوفير الكتاب حق مكتسب للجميع. ومن المهم أن تتكاتف الجهود لتمكين كافة الأفراد من القراءة، والاستفادة من الحراك الثقافي المهم الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة الفاعلة في مسيرة النهضة والتنمية المستدامة. لقد حققت هذه الفعالية نجاحاً لافتاً مُنذ إطلاقها، واليوم تصل إلى مدينة غياثي، لتعميم ثقافة القراءة بين سكانها والإسهام في بناء مجتمع قارئ يمتلك الوعي والثقافة».

من ناحيته قال عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا: «نهدف من تلك الأنشطة إلى تعزيز مفهوم القراءة في مجال رعاية وتأهيل فئات أصحاب الهمم، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للقراءة، وإيجاد جيل قارئ ومجتمع مثقف وواعٍ».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8nmzx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"