عادي

بمشاركة إماراتية.. توزيع جوائز التميز الحكومي في مصر

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق
FB_IMG_1678820370385
FB_IMG_1678820384053
FB_IMG_1678820380137
FB_IMG_1678820366965
FB_IMG_1678820363597
FB_IMG_1678820359814
FB_IMG_1678820355614
FB_IMG_1678820351973

القاهرة: «الخليج»

تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، حفل توزيع جوائز «مصر للتميز الحكومي» في دورتها الثالثة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومريم الحمادي وزيرة دولة، الأمين العام لمجلس الوزراء بالإمارات، ومشاركة عدد من الوزراء والمحافظين ونواب البرلمان، وسفراء عدد من الدول، ورؤساء وممثلي عدد من الهيئات، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، الأهمية البالغة التي تتمتع بها الجائزة، لكونها تعكس حرص الدولة المصرية على تحفيز روح المنافسة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتشجيع أفكارهم الإبداعية، وتمكينهم من تحويل هذه الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع، لافتاً إلى أن هذا الهدف يرتبط بأهداف التنمية المستدامة الأممية، خاصة ما يتعلق بتحقيق «السلام والعدل والمؤسسات القوية».

وأشاد مدبولي بأداء فريق عمل الجائزة وسعيه الدائم لتطويرها واستحداث فئات جديدة، والعمل على نشر ثقافة التميّز داخل المؤسسات، موجهاً الشكر إلى وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفريق إدارة الجائزة على هذا الجهد والتنظيم الرائع، وجميع القائمين عليها، والمساهمين في تنظيم هذا العمل الرائع.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الجائزة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تحديث العمل الحكومي، والتي تم إطلاق الدورة الأولى منها في عام 2018، بهدف تحفيز روح التنافس والتميز، سواء على مستوى الموظفين أو المؤسسات الحكومية، من خلال تكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة، الأمر الذي يسهم في النهوض بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز، وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية.

وأشارت إلى أن الدورة الثالثة من الجائزة تضم لأول مرة النسخة الأولى من منظومة جوائز التميز الداخلي، التي تم تنفيذها في 5 جامعات وبعض الوحدات الخدمية الحكومية، إضافة إلى إطلاق جائزة «تكافؤ الفرص وتمكين المرأة»، التي تم الإعلان عنها في «يوم المرأة المصرية» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتكون الفئة رقم 20 من فئات الجائزة.

وتضمنت فعاليات الاحتفال، عرض فيلم تسجيلي يحكي مسيرة الجائزة منذ إطلاقها، كما تم التركيز على أهدافها ومنجزاتها في التحفيز على الإبداع والتطور داخل المؤسسات، كما تخلل الفعاليات عرض لأبرز محطات الجائزة منذ تدشينها في عام ٢٠١٨.

وقام رئيس الوزراء المصري، في ختام الاحتفالية، بتوزيع جوائز «مصر للتميز الحكومي»، والتي تضم 20 فئة ضمن جوائز التميز المؤسسي والفردي، وتشمل جوائز التميز المؤسسي: جائزة المؤسسة المتميزة التي تنقسم إلى جوائز الوحدات المحلية بالمحافظات، مركز، ومدينة، وحي، وقرية، وكذلك المؤسسات التعليمية، الكليات الحكومية، وجائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، ومنها مكاتب البريد، والشهر العقاري والتوثيق، والتموين، والصحة، ومراكز التأهيل الاجتماعي، والمراكز التكنولوجية.

وتضم جوائز التميز المؤسسي جائزة المواقع الإلكترونية المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، وجائزة الابتكار والإبداع المؤسسي، إضافة إلى جائزة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة.

فيما ضمت جوائز التميز الفردي: جائزة القيادات المتميزة، رئيس قطاع، ورئيس إدارة مركزية، ومدير عام، ومدير إدارة، وجائزة أفضل موظف حكومي، وأفضل فريق عمل حكومي.

وعقب توزيع الجوائز، هنأ رئيس الوزراء المصري الفائزين لحصولهم على جائزة مصر للتميز الحكومي، معرباً عن تطلعه لتكريم نخبة جديدة من الكوادر المتميّزة التي تمثل عنصراً فاعلاً في جهود الوصول إلى جهاز إداري كفء ومتميّز.

وأكد أن التميّز ليس مجرد جائزة تُمنح بشكل دوريّ، ولكنها ثقافة عمل يجب أن تظل صفة أصيلة في الممارسات اليومية بجميع المؤسسات، مختتماً بالتأكيد أنه لا يوجد إصلاح اقتصادي بدون إصلاح إداري، فكلاهما طرف لمعادلة التنمية الشاملة والمستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4r8knt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"