مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك

ميديكلينيك تحصل على شهادة الاعتماد كمركز امتياز لجراحات أمراض النساء

09:00 صباحا
قراءة دقيقتين
mediclinic1

حصلت ميديكلينيك مستشفى ويلكير على شهادة الاعتماد كمركز امتياز لجراحات أمراض النساء طفيفة التوغل لعام 2023.

يحمل برنامج مركز الامتياز لجراحات أمراض النساء طفيفة التوغل، الممنوح من منظمة سيرجيكال ريفيو كوربوريشن، في طيّاته اعترافًا بكفاءة المرافق الطبية وكفاءة الجرّاحين الذين يُجرون العمليات الجراحية لمعالجة أمراض النساء بأقل تدخل جراحي ويستوفون معايير صارمة فيما يخص سلامة المرضى وجودة الرعاية.

إلى جانب الاعتماد الذي حصلت عليه ميديكلينيك مستشفى ويلكير، حصلت الدكتورة/ ألفي س. بوثييدوم على اعتراف إضافي كجرّاحة بارعة وجرّاحة متميزة في جراحات أمراض النساء طفيفة التوغل.

mediclinic

وتوضّح الدكتورة/ ألفي س. بوثييدوم، رئيس قسم طب النساء والولادة، ما يعنيه هذا الاعتماد بالنسبة للمرضى قائلة: "من شأن هذا الاعتماد أن يمكّن المرضى من التعرف على مستشفيات مثل ميديكلينيك مستشفى ويلكير التي تتمتع بخبرات أوسع وتكفل رعاية أفضل في مجال طب النساء. وداخل المنشأة، يضمن الاعتماد أن يكون الموظفون على دراية جيدة بالمزايا التي ينطوي عليها طب النساء طفيف التوغل مقارنة بما سواه من الأساليب الجراحية المفتوحة".

تخضع مؤسسات الرعاية الصحية وكذلك الجرّاحون الأفراد الذين يسعون للحصول على اعتماد سيرجيكال ريفيو كوربوريشن لتقييم ذاتي شامل وصارم ومعاينة ميدانية. وتشمل هذه العملية الأطباء وفريق التمريض والإداريين الذين يشاركون بفعالية في البرنامج المعتمد. ويجب استيفاء العديد من المتطلبات التي تضمن الجودة في العديد من التخصصات. على سبيل المثال، يتم فحص خبرة الجرّاح ومراجعة عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها، إلى جانب المعدات والأدوات المستخدمة في الممارسة.

تم إنشاء برنامج مركز الامتياز لجراحات أمراض النساء طفيفة التوغل بهدف رفع مستوى السلامة والكفاءة ورفع الوعي لدى المرضى والوصول إلى خيارات الجراحة بأقل تدخل جراحي لمعالجة أمراض النساء. ووضعت ميديكلينيك مستشفى ويلكير وأطباؤها المتحمسون أمامهم هدفًا نبيلاً يتمثل في رفع مستوى الوعي العام بأمراض النساء طفيفة التوغل التي ينتج عنها لدى المريضات ندبات أقل بعد الجراحة وألم أقل بعد إجراء العملية الجراحية وتعافيًا أسرع مقارنةً بالجراحة المفتوحة التقليدية. ومن ثم، فلم يكن الدافع وراء الحصول على هذا الاعتماد تحسين النتائج السريرية فحسب، ولكن أيضًا لإثبات التزامهم وحرصهم الدائم على التحسين المستمر لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

وتواصل الدكتورة ألفي حديثها قائلة: "يتم استخدام أحد خيارات الجراحية طفيفة التوغل التي لها تأثير إيجابي على صحة المرأة في علاج الانتباذ البطاني الرحمي. في ميديكلينيك مستشفى ويلكير، لدينا فريق متعدد التخصصات يعتني بالانتباذ البطاني الرحمي وصحة المرأة، يوجه المرضى خلال رحلتهم الطويلة المعقدة مع الانتباذ البطاني الرحمي. وتؤثر هذه الحالة على الجسم ككل، ولهذا نوصي المرضى بطلب المساعدة في المركز، حيث يتوفر أطباء متعددو التخصصات، بما في ذلك طبيب مسالك بولية وجرّاح عام. 

لمزيد من المعلومات حول ميديكلينيك مستشفى ويلكير وقسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى، يمكن الاتصال على 8001999 أو زيارة الموقع الإلكتروني mediclinic.ae.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycyhy8dh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"