عادي

الرئيسي: دورة عجمان تطمح لاستقطاب 10 آلاف مشارك

تنطلق في شهر رمضان ب11 فعالية

23:39 مساء
الصورة
الرئيسي وبدالله وممثلو الشركات الراعية في المؤتمر الصحفي

عجمان: عصام هجو

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للدورة الرياضية لحكومة عجمان 2023 اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق النسخة الثالثة التي تنظمها دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان بالتعاون مع مركز كواترو الرياضي خلال شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المنظمة بحضور أحمد الرئيسي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة وعبد العزيز عبد الله مدير البطولة، وممثلي الجهات الراعية، خليفة حارب «الراسخون للعقارات»، ويوسف الرئيسي «الفطيم للسيارات»، وعادل الهاشمي «لافيش للعطور» ومروان حارب ممثل عن «غرفة عجمان».

وتشهد الدورة لأول مرة إقامة 11 فعالية رياضية متنوعة، وذلك في إطار تطوير الفعاليات وخلق المزيد من الزخم للدورة، إذ تشمل بطولة كرة القدم للرجال بمشاركة 12 فريقاً، وبطولة كرة قدم الصالات بمشاركة 8 فرق، وبطولة الكرة الشاطئية بمشاركة 16 فريقاً كحد أقصى، وبطولة البادل تنس عبر فئتين،الأولى للدوائر والمؤسسات الحكومية،والفئة الثانية خاصة بالأفراد والشركات، وذلك بمشاركة 16 فريق كحد أقصى، كما تضم سباقاً للدراجات الهوائية للرجال والسيدات، وسباق الجري للرجال، وبطولة الرماية، إلى جانب برنامج اللياقة البدنية للرجال، وبرنامج اللياقة البدنية للنساء، والمجلس الرمضاني للسيدات.

وأكد أحمد الرئيسي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة أن زيادة عدد الفعاليات في هذه النسخة يأتي عملاً بتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، والذي شدّد على أهمية إضافة المزيد من الألعاب في الدورة الرياضية من أجل فتح الباب لمشاركة أكبر عدد من الموظفين والرياضيين.

وأوضح الرئيسي أن النسخة الثالثة تحظى باهتمام متزايد وإقبال كبير على التسجيل للمشاركة في المنافسات المختلفة من واقع عدد الفعاليات وتنوعها، قائلاً إن الدورة تستهدف في هذه النسخة مشاركة 10 آلاف شخص من الجنسين، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المختلفة في الإمارة وعلى رأسها دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان وبلدية عجمان ومركز كواترو الرياضي.

من جانبه قدم عبد العزيز عبد الله مدير البطولة شرحاً وافياً استعرض من خلاله اشتراطات المشاركة في الدورة والترتيبات الخاصة بالفعاليات وتفاصيل التنظيم، والأنظمة واللوائح، مشيراً إلى أن اللجنة العليا المنظمة وضعت على رأس كل فعالية لجنة خاصة للتنسيق والمتابعة.

وأعرب خليفة سلطان حارب المدير العام لشركة «الراسخون للعقارات» الراعي الماسي للدورة، عن سعادته بالمشاركة في رعاية الدورة الرياضية لحكومة عجمان في نسختها الثالثة، قائلاً: «المسؤولية المجتمعية تحتم علينا التواجد والمشاركة في رعاية مثل هذا الحدث المهم خلال الشهر الكريم، لا سيما أن الدورة الرياضية في عجمان تشهد تطوراً واضحاً». وأضاف أن«تنويع الفعاليات يناسب الجميع ويزيد الارتباط بالدورة، خاصة أن الفعاليات تقام في عدة مواقع من بينها مدينة مصفوت التي تقام فيها فعالية الرماية».