عادي

السبوسي: إطلاق مبادرات وفعاليات لجعل الاستدامة أسلوب حياة

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد عيسى السبوسي مدير فريق «عام الاستدامة» أن توجيهات القيادة الرشيدة بإعلان 2023 عاماً للاستدامة يؤكد التزام الإمارات بمعالجة التحديات وتعزيز الممارسات المستدامة على مستوى الفرد والمجتمع لحماية أراضيها ومواردها وشعبها.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش فعالية «الطريق إلى COP28» التي انطلقت في مدينة إكسبو دبي.. إن عام الاستدامة يتضمن سلسلة من المبادرات والفعاليات والأنشطة تستمر حتى ديسمبر 2023 تهدف إلى تشجيع الأفراد والمجتمعات على تبني أسلوب حياة يراعي البيئة لإحداث تغييرات كبيرة نحو مستقبل مستدام. وأضاف أن الاستدامة تتعلق بتغير المناخ بقدر ما تتعلق بالممارسات الفردية حيث تؤثر العادات اليومية بشكل جماعي في البيئة، مشيراً إلى أن عام الاستدامة يركز على مبادرات الحفاظ على التنوع البيولوجي في الدولة والحفاظ على الموائل ورعايتها وتعزيز النظم البيئية والتركيز على الحد من الانبعاثات الكربونية.

وأشار إلى أن عام الاستدامة يجمع الخبراء المقيمين في الدولة الذين يتمتعون بفهم عميق لسياق الدولة من خلال شبكة خبراء الاستدامة للتركيز على معالجة الاستدامة في مختلف المجالات، وتشجيع التغيرات السلوكية الإيجابية وتعزيز المشاركات العامة في ثلاثة مجالات رئيسية هي «تعزيز الاستهلاك المسؤول وتشجيع مبادرات الحماية وإلهام العمل الجماعي للحد من ظاهرة التغير المناخي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6a3bpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"