عادي

دبي تشكل 20% من الاستثمارات الخارجية لـ «دار جلوبال» السعودية

13:52 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: ملحم الزبيدي
كشفت «دار جلوبال»، الذراع الاستثمارية العالمية التابعة لشركة «دار الأركان» السعودية، أن حجم استثمارات الشركة في السوق المحلي في دبي يلامس مليار دولار (نحو 3.66 مليار درهم) تعادل ما نسبته 20% من إجمالي استثماراتها الخارجية التي تصل إلى 5 مليارات دولار (نحو 18.3 مليار درهم).
وأشارت الشركة، في تصريحات خاصة لـ«الخليج»، إلى أنها ستسلم أول مشاريعها التطويرية في دبي. برج «أربن أوايسس» من إبداع «ميسوني هوم» قبل حلول نهاية العام الجاري 2023، كما منحت عقداً بقيمة 273 مليون درهم لأعمال بناء «W ريزيدنسز» إلى شركة الصين الحكومية لهندسة الإنشاءات، المتوقع أن يكتمل بحلول ديسمبر 2025.
هذا وسيتم الإعلان قريباً خلال هذا العام عن ترسية عقد تنفيذ مشروع مبنى بالتعاون مع «باجاني» على «قناة دبي المائية». وتنتشر مشاريع «دار جلوبال» في أسواق متعددة، تشمل إسبانيا والمملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والبوسنة.
ومن أهم مشاريع «دار جلوبال» برج «أربن أوايسس» من إبداع «ميسوني هوم»، و«برج دافينشي» بالتعاون مع «باجاني» في دبي، ومشروع LES VAGUES من إيلي صعب في الدوحة، ومشروع «سدرة» في البوسنة، والمشروع الرئيسي «عايدة» في سلطنة عمان والذي يضم «نادي ترامب للجولف» وفندقاً وفللاً سكنية.
قال زياد الشعار، الرئيس التنفيذي لشركة «دار جلوبال»: «نحن ملتزمون بتسليم جميع مشاريعنا ضمن جداولها الزمنية المقررة ووفقاً للمواصفات المطلوبة. وتم بيع وحدات W رزيدنسز ضمن منطقة وسط مدينة دبي بالكامل، ومن المتوقع أن تكون أولى وحدات سكنية مستقلة في العالم تحمل علامة أنماط الحياة الشهيرة W للفنادق».
عقارات دبي
وأضاف الشعار قائلاً: يتمتع السوق العقاري في دبي بالزخم القوي وارتفاع معدلات الطلب مع ارتفاع في الأسعار نفس الوقت، ونرى أن اهتمامات المشترين والمستثمرين لم تعد تنحصر في الأماكن التطويرية الرئيسية بل اتسعت لتشمل مناطق جديدة. وأضاف: نناقش في دار جلوبال العديد من الخيارات والفرص في سوق الإمارة، ونبحث تملك المزيد من الأراضي لتطوير المزيد من المشاريع وعقد شراكات استراتيجية.
خطط التوسع
وعلى صعيد خطط التوسع في أسواق جديدة، أوضح الرئيس التنفيذي لـ "دار جلوبال"، أن الشركة تتطلع لدخول المزيد من الأسواق في كل من اليونان والمغرب وجزر المالديف.
هذا وكانت "دار جلوبال" قد أعلنت عن الإدراج المباشر لأسهمها في السوق الرئيسية لبورصة لندن على أساس قيمة تقديرية تبلغ نحو 600 مليون دولار، حيث أكملت اكتتاباً خاصاً بطرح نحو 21 مليون سهم بسعر 3.33 دولار للسهم لجمع 72 مليون دولار. وقال الشعار: نسعى خلال العامين المقبلين لزيادة حصة اكتتابنا الخاص في بورصة لندن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bdb3kmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"