عادي
وقع مذكرتي تفاهم مع جمعية (KBIPA) ومدينة سونغنام الكوريتين..

«دبي للسلع المتعددة» يعقد شراكات مهمة في «البلوك تشين» و«الميتافيرس»

14:44 مساء
قراءة 3 دقائق
صورة جماعية لأعضاء المركز ومسؤولين من كوريا الجنوبية
خلال إحدى الجلسات النقاشية
دبي: «الخليج»

وقع «مركز دبي للسلع المتعددة»، مذكرتي تفاهم مع بعض أهم الجهات في كوريا الجنوبية في قطاع تقنية البلوك تشين والميتافيرس بهدف تعزيز مكانة دبي الرائدة كمركز لأعمال قطاع الويب 3 على مستوى العالم.
وقع المركز، مذكرتي تفاهم مع جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA) ومدينة سونغنام خلال الحملة الترويجية «وُجد من أجل التجارة» التي ينظمها المركز في كوريا الجنوبية.
بموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تعزيز تقنيات الويب 3 وتحفيز تبني هذه التقنيات عالمياً، وإتاحة فرص النمو لشركات كوريا الجنوبية في قطاع الويب 3 ودعمها في تأسيس أعمالها عبر «مركز الألعاب» و«مركز كريبتو» التابعين لمركز دبي للسلع المتعددة.
وسلط كبار المسؤولين التنفيذيين في المركز خلال الفعاليات التي أُقيمت أثناء الحملة الترويجية في كل من مدينة سيؤول ومقاطعة غيونغي، وحضرها أكثر من 500 من ممثلي مجتمع الأعمال في كوريا الجنوبية، الضوء على الفرص المتاحة في دبي. حيث أكدوا على الأهمية المتزايدة لكوريا الجنوبية في مشهد التجارة العالمية، وكذلك النمو الكبير الذي يشهده «مركز الكريبتو» التابع للمركز، حيث يمثل قطاع تقنية الويب 3 في كوريا الجنوبية سوقاً مستهدفاً رئيسياً للمركز.
حضر الفعالية عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية كوريا، مؤكداً على الفرص الواعدة أمام كل من دولة الإمارات وكوريا الجنوبية في قطاعات الأعمال وأهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. فيما أُقيمت الحملات الترويجية بالشراكة مع جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA)، وشركة الشرق الأوسط للتسويق كوريا (MKK) ومدينة سونغنام.
فرص كبيرة
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «مركز دبي للسلع المتعددة ملتزم بدعم القطاعات التي تشهد نمواً متزايداً مثل قطاع تقنيات الويب 3، ونحن نرى بأن أمام الشركات الكورية الجنوبية فرصاً كبيرة لتوسيع نطاق عملياتها في دبي. ويأتي توقيع مذكرتي التفاهم مع جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA) ومدينة سونغنام في وقت مثالي، إذ نواصل حالياً تسريع عجلة النمو ودعم الأعمال في هذه القطاعات».
أضاف ابن سليم: «تؤكد الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس يون سوك يول إلى الإمارات العربية المتحدة والاتفاقيات الـ23 الموقعة خلال منتدى الأعمال الإماراتي الكوري الأهمية الحيوية للعلاقات بين البلدين. ويدعم المركز التوسع في الأعمال التجارية لكوريا الجنوبية عبر مدينة دبي، كما نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا الثنائية وزيادة التدفقات التجارية».
اقتصاد قوي
بدوره؛ قال هيون جو كيم، رئيس جمعية تعزيز صناعة البلوك تشين الكورية (KBIPA): «تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أقوى الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد حازت دبي على وجه الخصوص مكانة رائدة كمركز عالمي لتقنيات الويب 3. لذلك، تأتي شراكتنا مع مركز دبي للسلع المتعددة في وقت استراتيجي لمناقشة الفرص التجارية للشركات الكورية الجنوبية العاملة في قطاع البلوك تشين. ومن المؤكد أن المركز سيوفر لهذه الشركات منظومة تمكين مواتية تسمح لها بالازدهار».
وقال المتحدث الرسمي لمدينة سونغنام: «ستوفر الشراكة التي عقدناها مع المركز، فرصة رائعة للعديد من الشركات الكورية الجنوبية العاملة في مجال تقنيات الميتافيرس. ومن خلال تعزيز الشراكة بين بلدينا وتقويتها، سنساهم بالنهوض بهذا القطاع العالمي لتقنية الويب 3 وتعزيزه من أجل المنفعة المتبادلة لمدينة سونغنام ودبي».
استثمارات مباشرة
وتعزز هذه الحملة الترويجية العلاقة بين مركز دبي للسلع المتعددة وكوريا الجنوبية وترفع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دبي مع وجود أكثر من 80 شركة من كوريا الجنوبية في مركز دبي للسلع المتعددة. وقد قام المركز بزيارة سيؤول وبوسان في أواخر عام 2022 وتم الاتفاق على شراكات تجارية مع جهات فاعلة رئيسية مثل مدينة بوسان الحضرية وذلك لربط منظومة البلوك تشين في دبي وبوسان من خلال استضافة فعاليات ومشاركة المعرفة وربط أعمال العملات الرقمية وقطاع تقنيات البلوك تشين والويب 3 في المدينتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m2bnsp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"