عادي

يديرها الحزب الشيوعي.. الصين تنشئ هيئة رقابة مالية قوية

23:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ce11f74d-صور-علم-الصين-رمزيات-وخلفيات-العلم-الصيني-1

بكين- رويترز

أفادت وسائل إعلام صينية رسمية، الخميس، بأن بكين ستنشئ هيئة رقابة مالية يديرها الحزب الشيوعي، في إطار إعادة هيكلة واسعة النطاق للهيئات الحاكمة، بهدف منح الحزب الحاكم السيطرة المباشرة والإشراف على الشؤون المالية.

ومن شأن إنشاء اللجنة المالية المركزية حل لجنة الاستقرار المالي والتنمية التي تديرها الدولة، وهي هيئة قوية أنشئت في 2017 ويرأسها نائب رئيس الوزراء سابقاً ليو خه، للحد من المخاطر في المنظومة المالية المعقدة والمبهمة في كثير من الأحيان بالصين.

ووفقاً لخطة نشرتها وسائل إعلام حكومية، ستضطلع الهيئة الرقابية الجديدة بالمسؤولية عن أرفع مستويات وضع خطط وتطوير ومراقبة القطاع المالي، وتعزيز «القيادة الموحدة للعمل المالي». ولتعزيز الدور الأيديولوجي والسياسي للحزب في النظام المالي الصيني ككل، سيتم أيضاً إنشاء لجنة عمل مالي مركزية منفصلة.

وتأتي إعادة تنظيم الهيئات المالية التي تديرها الدولة والحزب بعد أن حقق الرئيس الصيني شي جين بينغ فوزاً غير مسبوق بولاية ثالثة في زعامة الحزب في أكتوبر/تشرين الأول، وكذلك فترة جديدة في رئاسة البلاد في وقت سابق من الشهر الجاري، ما جعله أقوى زعيم للصين منذ ماو تسي تونغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2we3ca3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"