عادي

كواليس «الكلاسيكو»..لابورتا يحتفل في غرفة الملابس وأنشيلوتي ينتقد التحكيم

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية برشلونة في غرفة الملابس
تشافي سعيد وأنشيلوتي يشكك بالتسلل
متابعة: ضمياء فالح
كشف الإسباني تشافي مدرب برشلونة وأسطورته عن انضمام رئيس النادي خوان لابورتا لاحتفالات اللاعبين في غرفة الملابس بعد الفوز في «الكلاسيكو» 2-1 وتوسيع الفارق في الصدارة مع ريال مدريد إلى 12 نقطة.
وقال تشافي إنه يتفهم صيحات مشجعي برشلونة «أبطال، أبطال» بعد المباراة رغم أنه لم يعترف بحصد لقب الليغا وقال: «يأتي الرئيس لغرفة الملابس بعد معظم مبارياتنا ولا مشكلة عندي في هذا لأن علاقتنا جيدة وكان سعيداً أيضاً معنا الليلة».
الفرحة بالفوز على الريال وبقرب حصد اللقب خففت من أسابيع التوتر التي عاشها النادي الكتالوني على خلفية اتهامه برشوة نائب رئيس لجنة الحكام على مدى 20 عاماً حتى 2018.
لابورتا ليس متهماً في القضية لكن عليه أن يدلي بشهادته بعد استدعاء مكتب المدعي العام له، كما أن لديه صداع خسارة 100 مليون يورو من عوائد المباريات نهاية الموسم.
وعن ضمان لقب الليغا قال تشافي: «لا أشعر أننا أبطال بعد، نحن سعداء لكن هناك 12 مباراة على نهاية المشوار».
في المقابل، تذمر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد من قرار تقنية الفيديو بإلغاء هدف أسونسيو بداعي التسلل وقال: «في نهائيات كأس العالم كانت قرارات التسلل واضحة بفضل استخدام النظام النصف رقمي لكن هنا لدي شكوك، سنعود لمدريد ومعنا الشكوك بحالة التسلل».
ورد تشافي على أنشيلوتي وقال: «أنا متفاجئ من أنشيلوتي، إنه تسلل وحالات التسلل حالياً علمية تقريباً. إما أن تكون متسللاً أو لا وكان متسللاً، ولا شك لدي في هذا، كنا أفضل منهم لكن كانت لحظات شعرت فيها بمعاناة».
وأثنى تشافي على صاحبي هدفي المباراة سيرغي روبرتو وكيسي فيما رفض أنشيلوتي الاعتراف بضياع اللقب وقال: «نشعر بحزن لكن بفخر لطريقة لعبنا. تنتابك الشكوك عندما لا تلعب بشكل جيد، نحن لم نلعب بشكل جيد بعد كأس السوبر لكننا اليوم لم نستحق الخسارة. سنقاتل حتى نهاية الموسم على لقب الليغا».
واعترف أنشيلوتي بوجود فارق بين فريقه وبرشلونة وقال: «لديهم استمرارية في النتائج أفضل منا»
ورحب سيرغي روبرتو بأسطورة البارسا ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان حالياً، وقال بعد المباراة: «نرحب بميسي بذراعين مفتوحتين لكننا لن نتحدث مطولاً في هذا الأمر لأن القرار يعود إليه وللرئيس وللمدرب أو أحد آخر. نحن كلاعبين ننتظر ميسي الآن، لا أفهم لماذا يصفرون عليه في فرنسا. موسمه جيد ويسجل الكثير من الأهداف والتمريرات الحاسمة. كل ما في الأمر أن الفريق خرج من أوروبا لكن هذا لا يعني انتقاد أفضل لاعب في العالم ومعاملته بهذا الشكل. نحن سنعامله بأفضل طريقة إن عاد إلينا هنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w5nmm4s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"