عادي

مباراة ودية بين مشجعي إيطاليا وإنجلترا في مرمى ألتراس نابولي

12:14 مساء
قراءة دقيقتين
الشرطة الإيطالية تنصح بعدم إقامة مباراة المشجعين
متابعة: ضمياء فالح
وضعت المباراة الودية بين مشجعي إيطاليا ومشجعي إنجلترا قبل مباراة منتخبي البلدين الرسمية يوم الخميس في تصفيات أمم أوروبا ( يورو) بمدينة نابولي في مرمى ألتراس المدينة.
وبعث ألتراس نابولي رسالة لمنظم المباراة الودية بين مشجعي البلدين، جارفورد بيك، كتبوا فيها:«تم تحذيرك ولمرة واحدة فقط. ألتراس نابولي قادمون إليك».
وهاجم ألتراس نابولي مشجع منتخب إنجلترا القديم وقالوا له على خلفية ترويجه للمباراة:«أنت تروج للمباراة أمامنا كي نعرف أين ستكون؟ كم أنت غبي يا رجل، سنكون هناك. 60 من الألتراس سيكونون هناك للنيل منك. تم تحذيرك».
ويتواصل بيك (60 عاماً) حالياً مع مجموعة المشجعين الطليان والسلطات الإيطالية لمعرفة حجم مخاطر إقامة الودية بين المشجعين التي أصبحت في مهب الريح قطعاً وعلق:«كنت أتصفح رسائلي على الإيميل وشعرت بعيني تنقلعان من مكانهما، لم يكن لي خيار سوى التواصل مع أصدقائي في إيطاليا للتأكد من مصداقية التهديد. اعتبر أصدقائي التهديد جاداً وتواصلوا مع الشرطة والسلطات المحلية بالمدينة. قالوا لنا إنه لا يمكنهم ضمان سلامتنا وسوف يلغون المباراة، هذا عار علينا وعليهم».
وكان من المقرر إقامة المباراة بين المشجعين في سنترو يونيفرسيتياريو سبورتيفو في الساعة الثانية بعد الظهر لكن بعدما حصل من اشتباكات بين مشجعي اينتراخت فرانكفورت الألماني وألتراس نابولي وشرطة الشغب، هناك مخاوف من استهداف المشجعين الإنجليز من قبل سكان نابولي رغم أنهم لا يشجعون منتخب إيطاليا وهذا معروف عنهم. وفي سبتمبر الماضي، تم تحذير مشجعي ليفربول من مغبة ارتداء قميص النادي في مركز المدينة خشية تعرضهم للضرب أو السرقة على هامش مباراة بدوري أبطال أوروبا أمام نابولي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dt8bkmh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"