عادي

إعلان أسماء الفائزين بـ«خاسر الوزن الأعظم في رأس الخيمة»

18:28 مساء
الصورة
إعلان أسماء الفائزين بـ«خاسر الوزن الأعظم في رأس الخيمة»

رأس الخيمة: «الخليج»
أعلن تحدي خاسر الوزن الأعظم في رأس الخيمة، الذي ينظمه مستشفى رأس الخيمة، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أسماء 18 فائزاً عن فئة الفردي وفائز واحد عن فئة الفرق المؤسسية.
وكانت الجوائز النقدية من نصيب الفائزين الثلاثة ضمن فئة التحدي البدني من الرجال والسيدات، بينما حصل الفائزون بفئة التحدي الافتراضي من الرجال والسيدات والأبطال الذين خسروا أكبر نسبة من وزنهم على إقامات فندقية من فئة الخمس نجوم، وغيرها من عضويات الأندية الرياضية والقسائم الصحية المجانية والجوائز القيّمة الأخرى.

حضر إعلان أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز خالد عبدالله الشحي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في رأس الخيمة.
وحصل التنزاني ثاني محمد الغفري، 42 عاماً، على جائزة نقدية قدرها 11 ألف درهم بعد خسارة 36.5 كيلوجرام من وزنه، محققاً المركز الأول ضمن فئة التحدي البدني للرجال. وحقق الهندي مسعود رشيد والباكستاني محمد أنتاش المركزين الثاني والثالث بعد خسارة 34.5 و33.9 كيلوجرام من وزنهما، ليفوزا بجوائز نقدية قدرها 7 آلاف و3400 درهم على التوالي.
وفازت المصرية نهى متولي علّام، 39 عاماً والمقيمة في الشارقة، بالمركز الأول عن فئة التحدي البدني للسيدات، بعد خسارتها 24.7 كيلوجرام وحصلت على جائزة نقدية 7,500 درهم. بينما حل في المركز الثاني الهندية جيشينا بالاكا، وفي المركز الثالث السورية سهام عبدالرحمن الديري، وحصلتا على 3,600 و1,700 درهم إماراتي، بعد خسارتهما 18.3 و17.4 كيلوجرام.

الصورة

وتفوق فريق هيلتون بيتش ريزورت على تسعة فرق منافسة ليفوز بـ «كأس الفرق المؤسسية» بعد خسارة إجمالية وصلت إلى 64 كيلوجراماً.
وقال د. رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: «تُعد السمنة المفرطة جائحة العصر وعامل خطر رئيسياً يؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة والفتاكة. وتقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لمساعدة الناس على فهم عواقب السمنة، وتحفيزهم لاعتماد نمط حياة أكثر صحة من أجل بناء مجتمع صحي».
وقال البروفيسور أدريان كينيدي، المدير التنفيذي لشؤون الصحة في مستشفى رأس الخيمة: «عمل فريقنا من خبراء الصحة على توجيه المتنافسين طوال رحلتهم لخسارة الوزن، وتزويدهم بالمعلومات الضرورية لتعزيز قدرتهم على إدارة الوزن».
وبلغ متوسط خسارة الفرد للوزن 10 كيلوجرامات، بينما بلغت خسارة الوزن لدى جميع الفائزين 576.7 كيلوجرام.
وشهدت المبادرة مشاركة 10 آلاف متسابق من جميع أنحاء الإمارات، وسجلت رأس الخيمة الصدارة بنسبة 45% من المشاركين، تليها دبي 25% والشارقة 13% وأبوظبي 12% وباقي الإمارات 5%.