عادي

الأمير هاري يحدد 6 شروط لحضور حفل تتويج والده ملكاً لبريطانيا

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

تدور تساؤلات عدة، حول موقف الأمير هاري، وزوجته ميغان ميركل، من حضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ملكاً لبريطانيا، يوم 6 مايو/ أيار المقبل.
وتناولت وسائل الإعلام ما تم وصفه بقائمة تضم 6 شروط، وضعها دوق ساسكس لحضوره رفقة زوجته الدوقة، لحفل تتويج والده، رغم خلافاتهما.
ويربط الأمير هاري، وزوجته ميغان ميركل، موافقتهما على العودة إلى بريطانيا والتواجد وسط العائلة المالكة مجدداً، وإعلان قبولهما لدعوة حضور حفل التتويج، بشروط عدة.
ويرغب هاري في دعوة أبنائه إلى الحفل، مثل أولاد عمهم الأمير ويليام، الذين سيحضرون تتويج جدهم ملكاً لبريطانيا.
ويفسر البعض عدم دعوة ريتشي وليليبت، بصغر سنهما، حيث يحتفل الأول بعيد ميلاده الرابع في شهر مايو المقبل، فيما تبلغ الثانية عامين بعد بضعة أسابيع، بحسب صحيفة ديلي إكسبرس.
كما يتوقع الأمير هاري الاحتفال بعيد ميلاد ابنه ريتشي، الذي يتزامن مع نفس يوم تتويج جده، الملك تشارلز الثالث، ما يعزز طلبه الأول بدعوة أبنائه للحفل، حيث لن يرغب في ترك الطفل في يومه المميز، ولا يريد أن يتم تجاهل الأمير الصغير على حساب أي شخص آخر.
ويتوقع هاري الاجتماع مع والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه، ولي العهد، الأمير ويليام، للتحدث عن خلافاته معهما، ومحاولة حل بعض المشاكل العالقة داخل العائلة، لتصفية الأجواء قبل حفل التتويج.
ويشترط دوق مقاطعة ساسكس، أن يتم ضمه إلى الأشخاص الذين يطلون من شرفة قصر باكنجهام، وتحية الجمهور رفقة زوجته ميغان ميركل، عقب حفل التتويج، وهو ما تم حرمانه منه خلال الاحتفال بالعيد 75 لتتويج جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، في يونيو/ حزيران 2022.
وينتظر هاري وميغان أن يتم السماح لهما بالإقامة في منزلهما السابق «فروغمور كوتاج»، الذي عاشا فيه منذ عام 2019، وكشفا قبل بضعة أشهر، أن العائلة المالكة طلبت منهما إخلاء المنزل.
ويريد الأمير هاري توفير حراسة له ولأسرته بشكل دائم خلال تواجدهم في بريطانيا، الأمر الذي ينظره القضاء البريطاني، حيث ترفض الحكومة تخصيص حراسة معينة له، كما تم تنبيهه لضرورة تأكيد حضوره لحفل التتويج قبل 28 يوماً، على الأقل، من موعده، من أجل إعداد الترتيبات الأمنية اللازمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtzramvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"