عادي

«تنمية المجتمع» تكرّم الفائزين بمسابقة «يونيفيت»

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

كرمت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، الفائزين في النسخة الافتتاحية من مسابقة الابتكار الاجتماعي «يونيفيت» (UNIVATE)، التي تنظمها بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، وتهدف المسابقة إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعات والطلبة لرفع الوعي حول أهم التحدّيات الاجتماعية والمساهمة في وضع الأفكار المبتكرة لمعالجة هذه التحديات وتعزيز جودة الحياة والتلاحم المجتمعي في الإمارة.

وقد تم تقديم 47 فكرة عبر 90 من طلبة مؤسسات التعليم العالي والجامعات الرائدة في أبوظبي، بما فيها جامعة زايد وكليات التقنية العليا وجامعة خليفة وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة السوربون أبوظبي.

ونالت جائزة المركز الأول فكرة مشروع «مكان» للطالبة خولة عبداللطيف الحمادي، من جامعة زايد، التي اقترحت تطبيقاً يسمح للضيوف بحجز إقامة في المنازل والمزارع الإماراتية التقليدية.

وجاءت في المرتبة الثانية فكرة تطبيق «ظبياني» تقدّم بها كل من مهرين منير وغابرييل خافييه وعائشة عمر الهويدي، من جامعة زايد، الذين اقترحوا حلاً حسابياً للربط بين الأصدقاء المحتملين.

أمّا الفكرة الفائزة بالمركز الثالث، فكانت برنامجاً للإرشاد المجتمعي اقترحته آية محمد مقدادي، من جامعة خليفة، والذي يربط المقيمين بأبوظبي مع الوافدين الجدد من أجل تقديم التوجيه والدعم اللازمين على شكل نصائح للعثور على سكن والتسجيل في المدارس.

https://tinyurl.com/b6yr7jnc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"