عادي

عمومية «أبوظبي الوطنية للتأمين» توافق على توزيع 40% نقداً

10:47 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أقر اجتماع العمومية السنوي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين (أدنيك)، توزيع أرباح نقدية بنسبة 40 % (0.40 درهم للسهم الواحد بإجمالي توزيعات بلغت 228 مليون درهم) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
وتمت مناقشة جميع البنود المدرجة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين والموافقة عليها، كما وافق المساهمون أيضاً على البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022.
وقال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «يسرنا الإعلان عن أرباح نقدية بلغت 228 مليون درهم لمساهمينا خلال عام 2022، ما يعكس التزامنا الراسخ بتحقيق أفضل العائدات على استثماراتهم. إن هذا الأداء المالي القوي هو نتيجة مباشرة لتطور استراتيجية أعمالنا ومدى التزام وتفاني فريق عمل الشركة وثقة مساهمينا ودعمهم الكبير والمتواصل لنا».
وأضاف: «لقد حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين خلال عام 2022 إنجازاً جديداً ومهماً تمثل في ارتفاع إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 20.1% ليبلغ 5.13 مليار درهم. ومع انتقالنا إلى مرحلة جديدة من النمو، نجدد التزامنا بمواصلة العمل والبناء على هذه الأسس القوية لتوسيع نطاق أعمالنا في السوق واستكشاف الفرص الجديدة التي تسهم في تحقيق المزيد من النمو والنجاح».
الأداء القوي
من جانبه، قال شارالامبوس ميلوناس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: «عززت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين مكانتها في السوق خلال عام 2022 بالاستفادة من قوة أعمالها الأساسية. وقد أسهم هذا الأداء القوي للعمليات التشغيلية في تحقيق صافي أرباح بلغت 377.9 مليون درهم، وذلك على الرغم من احتدام المنافسة، الأمر الذي يعزز من التزامنا الراسخ بمواصلة تقديم أفضل قيمة لعملائنا ومساهمينا. وسنواصل الاستثمار في المبادرات التقنية والرقمية الجديدة والجهود المتواصلة للارتقاء بتجربة العملاء للحفاظ على مكانتها الرائدة في هذه السوق التي تشهد تطوراً وتغيراً مستمراً».
واختتم: «نؤكد في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين التزامنا بدعم المجتمع من خلال العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي تعنى بدعم المجتمع والهيئات والمؤسسات المختلفة، كما نجدد التزامنا بدعم جهود الاستدامة الوطنية لتحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً وتطوراً للجميع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55xt89sy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"