عادي

«أرجوك استقل»..تسريب رسالة غاضبة من زوكربيرج إلى موظفي «فيسبوك»

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انتشرت خلال الساعات الماضية، صور من رسالة غاضبة كتبها مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، إلى موظفي «فيسبوك» قبل سنوات.
وغضب زوكربيرج جاء بسبب تسريب أحد الموظفين لمعلومات خاطئة حول مشروع «فيسبوك» لصناعة هاتف عام 2010، وهو ما أوقع الشركة في متاعب بسبب اضطرار مسؤوليها، لنفي الشائعة وسط ضغط كبير من وسائل الإعلام.
وكتب زوكربيرج رسالته يوم 22 سبتمبر 2010، وجاءت بعنوان: «أرجوك استقل»، وأرسلها عبر البريد الإلكتروني، إلى العاملين في «فيسبوك»، بحسب «فوكس نيوز». وبدأ حديثه بالإشارة إلى أن الرسالة سرية ولا يجب مشاركتها، وتحدث مع موظفيه حول التسريبات وانزعاجه من وجود خائن بينهم، خاصة أنه أدلى بتصريحات كاذبة في ظل عدم رغبة الشركة في دخول مجال صناعة الهواتف الذكية.
وقال: «إنه من المزعج والمدمر وجود شخص هنا، أعتقد أنه من المقبول أن يقول ذلك لشخص من خارج الشركة. هذه خيانة. وكون القصة غير دقيقة يجعل الأمر أكثر سوءاً. قضيت وقتاً طويلاً خلال الأيام الماضية، كما فعل شخص آخر، لتنظيف الخسائر التي سببتها تلك الفوضى».
ثم وجه زوكربيرج إلى الخائن، المجهول وقتها، وطلب منه التقدم باستقالته فوراً، مشيراً إلى أنه في حال استمر في اختبائه، سيتوصل إليه بنفسه. وشدد على أن سياسة الشركة هي أن كل ما يحدث داخلها يصنف في نطاق السرية التامة، وأن من لا يستطيع تحمل ذلك، يجب عليه الاستقالة.
يذكر أنه بالرغم من تحذير زوكربيرج، إلا أن تلك الرسالة السرية للغاية تسربت وجرى تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xddnfjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"