عادي

«تدوير» تستكشف فرص الاستثمار في الأردن

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» عن توقيع مذكرة تفاهم مع أمانة عمّان الكبرى في المملكة الأردنية الهاشمية، لاستكشاف وتطوير الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير.
جرى توقيع المذكرة بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعيّن لمؤتمر «كوب 28»، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغيُّر المناخي، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، والدكتور معاوية الردايدة، وزير البيئة الأردني.
ووقَّع المذكّرة كلٌّ من المهندس علي الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، والدكتور يوسف الشواربة، أمين عمّان، خلال زيارة وفد الشركة للمملكة الأردنية الهاشمية.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين، ومجالات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات، وتوفير التدريب وبناء القدرات والتوعية في مجالات إدارة النفايات وإعادة التدوير. وبناءً على المذكرة، تعمل الجهتان على تبادل الدراسات والبحوث، وفقاً للسياسات المتبعة لدى كلِّ جهة.
وقال المهندس علي الظاهري: «يعكس توقيع مذكرة التفاهم التزامنا بتعزيز شراكاتنا مع الأطراف المعنية في قطاع إدارة النفايات داخل وخارج دولة الإمارات، حيث نتطلَّع من خلال هذا التعاون للوصول إلى حلول مشتركة نعزِّز من خلالها جهود تطوير القطاع لدى الطرفين، مع التركيز على تبادل المعارف والخبرات المبنية على دراسات وبحوث وفق أعلى المعايير والمستويات، والاستفادة من التجارب والمبادرات الناجحة التي حقَّقها البلدان».
وأكَّد الدكتور يوسف الشواربة، أنَّ توقيع مذكرة التفاهم يندرج تحت مظلة توجُّهات الأمانة لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات القطاع البيئي والاستثمار الأمثل فيه، وتعزيز التبادل المعرفي والعملي بإدارة النفايات، من فرزها إلى إعادة تدويرها. وشدَّد الشواربة على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في مشاريع إدارة النفايات الصلبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/76ynhbzk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"