عادي
اتفاقية وقعتها «تدوير» مع «أكواغرين»

2.5 مليون دولار لتحويل النفايات العضوية لتقنية تحسين التربة

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
علي الظاهري
أبوظبي: شيخة النقبي
وقعت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» اتفاقية مع شركة «أكواغرين» بقيمة 2.5 مليون دولار، لتحويل النفايات العضوية إلى تقنية أولى من نوعها لتحسين التربة، بما يسهم في إحداث تأثير إيجابي وملموس في القطاع الزراعي، باعتماد الممارسات المستدامة وتحفيز الابتكار البيئي.
وقال المهندس علي الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في «تدوير»: نفخر بالشراكة مع «أكواغرين» الشركة المطورة لتقنيات وحلول مبتكرة صديقة للبيئة للعمل على تحسين التربة والمساهمة في تعزيز القيمة الاقتصادية المضافة لإعادة التدوير في قطاع إدارة النفايات. فبالعمل معاً سنتمكن من إحداث أثر إيجابي وتعزيز الزراعة المستدامة، إلى جانب تحقيق تقدم ملموس نحو خفض الانبعاثات وتعزيز الامن الغذائي والمائي على مستوى الدولة والعالم».
وأكدت «تدوير» أن هذه الاتفاقية تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي وملموس في القطاع الزراعي، باستخدام طرائق فعالة ومستدامة، بهدف دعم مستهدفات الابتكار البيئي والزراعي في دولة الإمارات، حيث ستسهم تقنية «أكواغرين» في تسهيل نمو المحاصيل بكفاءة في التربة الرملية، باستخدام البوليمر الناتج عن نفايات الأغذية العضوية.
كما تهدف إلى تقليل الاعتماد على المياه والأسمدة غير العضوية في الزراعة بنسبة تصل إلى 50%، والمساهمة في تعزيز الاستدامة البيئية وكفاءة الموارد، كما تهدف الاتفاقية إلى تحويل مخلفات الأغذية العضوية إلى موارد زراعية ذات قيمة مضافة، بما يسهم في تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري وتقليل نسبة تحويل النفايات إلى المطامر.
وتشارك «تدوير» في «كوب28»، للتعريف بمسيرتها في استكشاف أفضل الممارسات المستدامة والمبتكرة، حيث تنظم حوارات ونقاشات في مستقبل قطاع إدارة النفايات.
وسيقام اليوم الخميس حوار بعنوان «مبادرات متكاملة لتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات» في الواحدة ظهراً بالمنطقة الزرقاء في جناح النفايات والموارد. ويوم الجمعة سيقام حوار بعنوان «الابتكار والتكنولوجيا في قطاع إدارة النفايات»، في الثانية والنصف ظهراً. أما يوم السبت فسيقام حوار بعنوان «إطلاق المبادرات العالمية لإزالة الكربون من النفايات- مبادرة مستقبل بلا نفايات» في العاشرة صباحاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pudd4nvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"