عادي
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

محمد بن راشد وسلطان والحكام يفرجون عن 1843 نزيلاً

01:29 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، بالإفراج 1843 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
تفصيلاً أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بالإفراج عن 971 من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في إمارة دبي ومن مختلف الجنسيات.
وأكد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي أن الأمر الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يأتي حرصاً من سموه على منح المشمولين به فرصة العودة مرة أخرى إلى حياتهم وأسرهم ومجتمعهم، كأفراد صالحين يقومون بأدوارهم في إطار مجتمعي يحترم حكم القانون الذي يشكل السياج الحامي لكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، كما يأتي الأمر إعمالاً لقيم التسامح والعفو المتأصلة في شعب الإمارات المعطاء، لاسيما في مثل هذه المناسبة العطرة التي تتجلى فيها تلك القيم النابعة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.
وأمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد، بالإفراج عن 399 نزيلاً من مختلف الجنسيات من المحكومين في قضايا مختلفة بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، ممن انطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو وفق شروط حسن السيرة والسلوك.
وبهذه المناسبة، رفع قائد عام شرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة، على هذه المكرمة التي تأتي انطلاقاً من حرص سموه على تعزيز الروابط الأسرية، وإدخال السعادة والسرور إلى نفوس أسر المحكومين، معرباً عن أمله أن تكون هذه المكرمة باعثاً للخير في نفوسهم.
وأمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالإفراج عن 135 نزيلاً بالمنشآت الإصلاحية والعقابية في شرطة عجمان، وذلك لما أثبتوا من حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم مدة العقوبة وانطبقت عليهم شروط العفو وثبتت أهليتهم للتمتع به وإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم.‏
وأعرب سموه عن تمنياته للمفرج عنهم بعودة صالحة وقويمة للمجتمع والحياة العامة أفراداً صالحين يسهمون في تعزيز أمنه واستقراره في رحاب شهر الخير والرحمة والتسامح.
من جهته رفع اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان - بهذه المناسبة - أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم عجمان على أمر سموه بالعفو عن المحكومين الذي يعكس حرصه على منح السجناء الفرصة ليكونوا أشخاصاً أسوياء وليلتئم شملهم مع عائلاتهم.
وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في أم القيوين، ممن صدرت بحقهم أحكام بالحبس والغرامة، ويقضون عقوبات متفاوتة.
وأعرب صاحب السمو حاكم أم القيوين عن تمنياته للمفرج عنهم، بالعودة الصالحة للمجتمع والحياة العامة.
وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالإفراج عن 338 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة.
وتكفل سموه، بسداد كافة الالتزامات المالية المترتبة على المفرج عنهم جراء تلك الأحكام.
ووجه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أمر صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن المشمولين بالعفو.
وقال المستشار حسن سعيد محيمد، النائب العام لإمارة رأس الخيمة «إن مكرمة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم تأتي في إطار حرص سموه على منح المشمولين بالعفو الفرصة لمعاودة الاندماج في نسيج المجتمع، ولإدخال السرور والبهجة إلى قلوب أسر وعائلات المفرج عنهم وذويهم في هذا الشهر الفضيل».(وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ama5xrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"