عادي
شركات التكنولوجيا تقود طريق الارتفاعات

الأسهم الأمريكية تراهن على تباطؤ رفع أسعار الفائدة

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وول ستريت

ارتفعت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية الخميس، بعدما ألمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لاقترابه من وقف مؤقت لزيادات أسعار الفائدة وسط اضطرابات في القطاع المصرفي.

وشهدت «وول ستريت» حالة من التقلبات القوية حيث صعدت الأسهم بشكل قوي، قبل أن تتحول للهبوط لاحقًا، ثم تعاود الصعود قبل نهاية الجلسة. 
وتتصاعد توقعات المستثمرين بشأن قرب نهاية تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، بعد رفع معدلات الفائدة 25 نقطة أساس يوم الأربعاء. 
وتشير توقعات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى زيادة واحدة إضافية لمعدلات الفائدة هذا العام، مع البدء في خفضها بحلول العام المقبل. 
وحققت أسهم التكنولوجيا مكاسب ملحوظة اليوم، حيث ارتفعت أسهم مايكروسوفت وإنفيديا وآبل بنحو 2% و2.7% و0.7% على التوالي. 
ومن جانبها، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إن التدابير الحكومية الطارئة التي تستهدف السيطرة على تداعيات انهيار سيليكون فالي وسيجنتشر يمكن تكرارها في حال الحاجة إلى ذلك. 
وفي نهاية الجلسة، صعد داو جونز 0.2% أو 75 نقطة عند 32.105 ألف نقطة. 
كما ارتفع ستاندرد آند بورز 0.3% إلى 3948 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك 1% ما يعادل 117 نقطة عند 11.787 ألف نقطة. 

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما كان متوقعاً. كما ألمح إلى أن حملته التشديدية لمكافحة التضخم قد تقترب من النهاية، مع حذف عبارة «الزيادات المستمرة» من بيانها. بينما قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إن «تخفيضات أسعار الفائدة ليست في حالتنا الأساسية» للفترة المتبقية من عام 2023.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m5d7heud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"