عادي
خليفة بن طحنون: واحة الكرامة موئل نور دائم لا ينطفئ

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء بـ «ساعة الأرض»

00:26 صباحا
قراءة 3 دقائق

اتّحد ملايين الأفراد في العالم السبت، مشاركين في ساعة الأرض من 8:30 إلى 9:30 مساءً، بإطفاء الأنوار في المنازل والمنشآت. وشاركت دولة الإمارات للإضاءة على المشكلات التي يواجهها كوكبُ الأرض، والدعوة إلى توحيد الجهود، واتخاذ إجراءات منسَّقة وعاجلة لوضع الطبيعة على مسار التعافي.

ومنذ إطلاق الصندوق العالمي للطبيعة «حملة ساعة الأرض» عام 2007، انضمّت المعالم الرئيسة في دولة الإمارات على غرار برج خليفة، وجامع الشيخ زايد الكبير، إلى المعالم العالمية، على غرار برج إيفل، وعين لندن والكولوسيوم، في إطفاء الأضواء، وإلهام الملايين في العالم للتحرّك نحو التغيير.

وشاركت «واحة الكرامة»، السبت في إحياء فعالية «ساعة الأرض»، حيث أطفأت جميع أضوائها من 8:30 إلى 9:30 مساء.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء: «شاركنا في ساعة الأرض بإطفاء الأضواء في واحة الكرامة، في إطار التزامنا بالمساهمة بحماية كوكب الأرض و المحافظة على موارده الطبيعية، باتباع نمط حياة مستدام. مؤكداً أن الواحة موئل نور دائم لا ينطفئ، يزهو بأسماء شهداء الوطن ويفخر بهم طوال الدهر.

وأضاف أن كل اسم من أسماء شهدائنا الأبرار المحفور على جدران الواحة وأروقتها، نور يضيء الدرب للمضي نحو غايات الوطن وأهدافه النبيلة.

وأوضح أن مشاركة الواحة في إحياء فعالية ساعة الأرض تؤكد الحرص على اتباع أفضل المعايير العالمية، للحدّ من التلوّث والمساهمة في توفير بيئة آمنة مستدامة على مستوى الدولة في إطار إعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله عام 2023 عاما للاستدامة.

وأكد الشيخ خليفة بن طحنون، أن دولة الإمارات، وبفضل توجيهات قيادتها الرشيدة، أصبحت مركزاً عالمياً في المحافظة على البيئة ومواجهة التغيير المناخي والحدّ من آثاره السلبية.

وقالت وزارة التغير المناخي والبيئة، في تغريدة لها عبر «تويتر»: تحتفي الوزارة بساعة الأرض تزامناً مع عام الاستدامة وتحضيراً لاستضافة دولة الإمارات «COP28»، تعد ساعة الأرض خطوة لتعزيز استدامة مستقبلنا ورفع الوعي بخطر التغير المناخي تماشياً مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050».

ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، عبر حسابها على «تويتر» إلى المشاركة في ساعة الأرض أمس وقالت «في عام الاستدامة لنعمل معاً لحماية كوكبنا. كن جزءاً من التغيير و أطفئ الأضواء اليوم أينما كنت في تمام الساعة 8.30 مساءً».

وتفاعلت وزارة التربية مع ضرورة المساهمة وقالت في تغريدتها «في ساعة الأرض.. ساهم في حماية الأرض وأطفئ الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من 8:30 إلى 9:30 مساءً».

وشاركت «الاتحاد للماء والكهرباء» في «ساعة الأرض»، بدعوة جمهورها وجميع أفراد المجتمع عبر مختلف قنوات التواصل، للمشاركة في الحدث، بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة مساء السبت، كما حرصت على اتباع النهج في مبانيها ومنشآتها.

وفي هذا الصدد، أكد المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الهدف من مبادرة «ساعة الأرض» يتعدى النتائج المؤقتة التي تحققها، والهدف الأسمى أنها تذكرنا جميعاً بضرورة تحمّل مسؤولياتنا تجاه الأجيال المقبلة، وأيضاً تجاه كوكبنا، بحمايته من مخاطر النشاط الإنساني، وضرورة اتباع الممارسات التي تسهم في تخفيف العبء البيئي وتقلل الانبعاثات الكربونية والتأثير المضطرد على المناخ، بما يتضمنه ذلك من توجيه لمسار الطاقة، وترشيد للاستهلاك، وحماية للطبيعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8t5vv45c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"