عادي

مصر تطفئ أنوار وزاراتها في «ساعة الأرض»

15:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

شاركت مصر في المبادرة العالمية، «ساعة الأرض» لإطفاء الأنوار، ليل السبت.

وقد نظمت المبادرة هذا العام، تحت شعار «حان الوقت للطبيعة»، حيث تعد هذه المبادرة أهم حدث سنوي لحماية البيئة على المستوى الشعبي في العالم، وينظم هذه المبادرة الصندوق العالمي للطبيعة.

وقامت الوزارات والمؤسسات في القاهرة والمحافظات، وعدد من أفراد الشعب المصري بإطفاء الأنوار، والأجهزة الكهربائية غير الضرورية، وإضاءة الشموع، لمدة ساعة، بداية من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء.

وتهدف المبادرة إلى لفت اهتمام العالم من أجل العمل على الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، وضرورة الحفاظ على البيئة، نظراً للتأثيرات السلبية لاستهلاك الطاقة، على كوكب الأرض، وتسببها في تغير المناخ، وتزايد ظاهرة الاحتباس الحراري، حيث تسعى المبادرة إلى تقليل التأثيرات البيئية لهذا الاستهلاك، من أجل خفض مستوى انبعاثات الكربون، التي من أكبر التحديات العالمية.

وشاركت وزارة التربية والتعليم في «ساعة الأرض»، بإطفاء الأنوار في مقر ديوان الوزارة، والجهات التابعة، وقررت عقد فعاليات توعية وتثقيف في المدارس اليوم الأحد، لتعريف الطلاب بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة، وقضية التغيرات المناخية.

وأعلنت محافظتا القاهرة والإسكندرية، مشاركتهما في المبادرة.

وقال اللواء محمد الشريف، إن مدينة الإسكندرية احتفلت بفعالية «ساعة الأرض» بإطفاء الأنوار في الجهات غير الحيوية لمدة ساعة، بالتنسيق مع وزارة البيئة، وجميع الجهات المعنية في الدولة.

وأضاف المحافظ أنه تم إطفاء الأنوار بمبنى الديوان العام، وفي كافة المعالم والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت والجامعات التابعة للمحافظة، وكذلك في الواجهات والإعلانات الخارجية الكبرى، وغيرها من الأماكن غير الحيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8bffen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"