عادي
في أولى جلساته الرمضانية

مشاركو منتدى الفجيرة يجمعون على أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركون في الجلسة

الفجيرة: محمد الوسيلة

أكد المشاركون في أولى جلسات «منتدى الفجيرة الرمضاني» في دورته الثامنة بعنوان «أضواء على ريادة الأعمال المستدامة» الذي تنظمه «مؤسسة غبشة»، بشعار «الاستدامة.. اليوم للغد»، أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لاقتصاد الدولة، لأن القطاع الخاص، محرك رئيس للنشاط الاقتصادي، ومصدر رئيس للإبداع والابتكار وريادة الأعمال، ومشارك في محاولة تحقيق الاستدامة، فضلاً عن ضرورة الدعم الحكومي لروّاد الأعمال الإماراتيين، والسبل الممكنة لتحقيق الاستدامة في المشاريع الشبابية والتحديات التي تواجههم في مسيرتهم أعمالهم الريادية.

حضر الجلسة محمد أحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور خالد الظنحاني، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال، والمهندس حسن اليماحي، مدير بلدية دباالفجيرة. واستضافها المستشار أحمد بن علي الظنحاني، في مجلسة بدبا الفجيرة، بمشاركة جاسم محمد البستكي، مستشار ريادة الأعمال وتنمية المشاريع، وسالم خماس اليماحي، رائد الأعمال، والخبير الزراعي سعيد المعيلي، وأدارها الدكتور حمد المطيري، نائب رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى.

واستعرض الدكتور الظنحاني، الخطوات المتميزة ومراحل التطور التي طرأت على مناشط المنتدى خلال السنوات السابقة، وما سيطرحه خلال العام الجاري من مواضيع مهمة وغنية تمسّ المجتمع الإماراتي، وتسهم في توسيع دائرة الاستفادة من الحوار البناء ومناقشة القضايا الاجتماعية وتقديم التوعية الثقافية لأفراد المجتمع على مختلف أطيافهم وشرائحهم.

كما تطرق المشاركون إلى الأمن الغذائي بوصفه أولوية في استراتيجية دولة الإمارات، وهي ماضية في تحقيق هدفها بالوصول إلى صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي، بحلول عام 2051، وتتطلع إلى تحقيق مزيد من الإنجازات والنجاحات في هذا الملف، وتسخير البيانات للمساهمة في وضع استراتيجيات مدروسة تدفع عجلة التحول إلى مستقبل مستدام، وضمان توفير غذاء آمن وصحي بأسعار معقولة، عبر استثمار روّاد الأعمال في هذا القطاع.

وفي ختام الجلسة كرّم الظنحاني المشاركين بدروع وشهادات تكريم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p95xmvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"