عادي

«أدنوك للإمداد» توقع عقداً مع «أدنوك البحرية» بـ 9.5 مليار درهم

أطلقت منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة ILSP
12:32 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

كشفت شركة «أدنوك للإمداد والخدمات» عن إطلاق منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة ILSP، التابعة لها، والتي تعد واحدة من أكبر حلول الخدمات اللوجستية البحرية المتكاملة في العالم. وستمكن المنصة الجديدة الشركة من إدارة وتنسيق العمليات اللوجستية والبحرية بصورة شاملة في قاعدة اللوجستيات المتكاملة للشركة في منطقة المصفح في أبوظبي.
وكجزء من إطلاق مشروع المنصة، أعلنت «أدنوك للإمداد والخدمات»، عن توقيعها عقداً تبلغ مدته خمس سنوات، مع شركة «أدنوك البحرية» بقيمة 9.5 مليار درهم (2.6 مليار دولار)، لتقديم خدمات لوجستية متكاملة، مع خيار التمديد لمدة خمس سنوات إضافية. ويشمل العقد تقديم خدمات الموانئ، وعمليات المستودعات، والرفع الثقيل، ومناولة المواد والشحن، وتحريك الحفارات ومنصات الإسناد البحرية، وعمليات المحطة البحرية، وخدمات إدارة النفايات. وستتم إعادة توجيه أكثر من 80% من قيمة العقد إلى الاقتصاد المحلي، من خلال برنامج «أدنوك» الناجح لتعزيز القيمة المحلية المضافة.

  • تطوير الخدمات

وبهذه المناسبة، قال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للإمداد والخدمات»: «نحن سعداء بتعزيز التعاون مع «أدنوك البحرية» والذي يمتد لعدة عقود، بالتزامن مع إطلاق منصة الخدمات اللوجستية المتكاملة والتي ستساهم في تمكين «أدنوك للإمداد والخدمات» من الاستمرار في تطوير الخدمات اللوجستية البحرية لقطاع النفط والغاز. وتوفر هذه المنصة أكبر مجموعة حلول لوجستية متكاملة لعملاء الشركة، من خلال واجهة واحد، ما يساهم في رفع كفاءة الخدمات اللوجستية وخفض تكاليفها. وفيما تستمر «أدنوك للإمداد والخدمات» في تنفيذ استراتيجيها الطموحة للنمو والتوسع، تواصل الشركة جهودها لتحقيق أقصى قيمة لها ولعملائها، وترسيخ مكانتها كأكبر شركة شحن وخدمات لوجستية متكاملة في المنطقة، وتعزيز موقعها الرائد عالمياً في تقديم الخدمات اللوجستية والحلول البحرية لقطاع الطاقة».
ويأتي إطلاق «أدنوك للإمداد والخدمات» لمنصة الحلول اللوجستية المتكاملة تماشياً مع التزامها بدعم النمو المتواصل لقطاع الطاقة على مستوى المنطقة، من خلال إدارة جميع المتطلبات اللوجستية بالاعتماد على نظام واحد، للمساهمة في خفض تكاليف العمليات اللوجستية للمشاريع. كما تتيح المنصة إصدار فواتير للعملاء بحساب الكلفة لكل طن، خلافاً للطريقة التقليدية الحالية المبنية على تأجير الأصول.

  • تعزيز الكفاءة

من جانبها، قالت طيبة الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك البحرية: «نحن سعداء بالشراكة والتعاون مع «أدنوك للإمداد والخدمات» والاستفادة من خبراتها وقدراتها عالمية المستوى في تعزيز كفاءة عمليات «أدنوك البحرية» بما يسهم في ترسيخ مكانة «أدنوك» كأحد منتجي الطاقة الأقل كلفة وكثافة في مستويات انبعاثات الكربون».
وتنفذ شركة «أدنوك للإمداد والخدمات» حالياً، برنامجاً استراتيجياً عالمي المستوى للنمو والتوسع، يهدف لزيادة نطاق الخدمات المقدمة من الشركة لعملائها مع الاستمرار في دعم وتمكين نمو عمليات «أدنوك» في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والتصنيع والتسويق. وتمتلك «أدنوك للإمداد والخدمات» أسطولاً يعد الأكثر تنوعاً في الشرق الأوسط، يضم 245 قطعة بحرية مملوكة للشركة، كما تدير أكثر من 600 قطعة بحرية سنوياً. وبفضل حجم أسطولها وقاعدة اللوجستيات المتكاملة للشركة في منطقة المصفح في أبوظبي، والتي تبلغ مساحتها 1.5 مليون متر مربع، رسخت «أدنوك للإمداد والخدمات» مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال الخدمات اللوجستية البحرية.

https://tinyurl.com/ms836cpu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"