عادي
العمومية تقر توزيع 425 مليون درهم على المساهمين

«إمباور» بانتظار اتفاق نهائي لإعلان التوسع خارج دبي

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
أقرت الجمعية العمومية لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، بنصاب 86.82%، مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية للمساهمین، وبلغت قیمتها الإجمالية 425 مليون درهم (بواقع 0.0425 درهم لكل سهم ما يعادل 42.5% من رأس مال الشركة المدفوع)؛ وذلك عن النصف الثاني من عام 2022، على أن تسدد في شهر- إبريل من العام الجاري 2023.
وترأس سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الإدارة، الاجتماع الذي انعقد الأربعاء في دبي، وحضره أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة.
وكشف أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي، لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، عن توسع مرتقب للشركة في الإمارات خارج دبي، وقال رداً على سؤال أحد المستثمرين خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة إن هناك اتفاقيات غير مصرح له الحديث عنها مع عدد من الإمارات وسيجري الإعلان عنها عند التوصل لاتفاق نهائي. 
وجرى خلال الاجتماع، التصديق على تقرير نشاط الشركة ومركزها المالي والقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 دیسمبر 2022، ومناقشة تقریر مدقق الحسابات عن 2022 والتصديق عليه.
ووافق مساهمو الشركة على البنود كما صوتوا بالموافقة على توصية مجلس الإدارة بشأن تعليق أي تخصيص إضافي من الأرباح للاحتياطي القانوني حيث وصل الاحتياطي القانوني للشركة حالياً 50% من رأس مال الشركة المدفوع.
وقال سعيد الطاير، إن النتائج الباهرة التي تحققها المؤسسة ما هي إلا ثمرة رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، موضحاً أن «إمباور» ماضية قدماً في ضمان تحقيق عوائد مستدامة للمساهمين، واستمرارية توسعاتها وزيادة رقعة خدماتها وتطوير نموذج أعمالها المتميز الذي مكنّها من أن تصبح أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة في العالم، ولتقوم اليوم بأدوار بالغة الأهمية في تأمين خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة في دبي والمساهمة في حماية الموارد والبيئة والمناخ على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.
وأضاف: «ترتكز قدرتنا على تحقيق هذا النمو القوي إلى حد كبير على بنيتنا التحتية المتطورة عالمية المستوى ومحطاتنا المؤتمتة، والصديقة للبيئة، حيث نعمل على تعزيز وتحسين كفاءة استخدام الطاقة في قطاع تبريد المناطق».
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي ل«إمباور»: إن الدعم المتواصل الذي تحظى به المؤسسة من قيادتنا الرشيدة منذ تأسيسها وصولاً إلى إدراجها في سوق دبي، كان ولا يزال أساساً في ريادتها وتحقيقها الصدارة دولياً لواحدة من أهم الصناعات الحيوية والاستراتيجية في العالم، وفي دورها الحيوي ضمن برنامج الخصخصة الناجح في دبي، وحضورها في أحد الأسواق المالية الأكثر ازدهاراً على مستوى العالم.
وأوضح بن شعفار أن إمباور ممتنة لمساهميها الذين وضعوا ثقتهم فيها وهم على يقين بأنها ستواصل نموها وازدهارها وأداءها القوي حاضراً ومستقبلاً وتوسعها خلال عام 2023 ولا سيما أن «إمباور» عازمة على زيادة حصتها السوقية داخل الدولة مدعومة باستراتيجية مبتكرة ونموذج عمل فريد ومستدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddmsw5e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"