عادي

قانون لحظر اللحوم المصنعة في إيطاليا

22:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دعمت الحكومة الإيطالية مشروع قانون يحظر اللحوم المنتجة في المختبر ومواد غذائية صناعية أخرى، وذلك لتسليط الضوء على التراث الغذائي الإيطالي والحماية الصحية. ويهدف اقتراح القانون الذي حظي بموافقة الوزراء، إلى حظر الأطعمة الصناعية المستخرجة من خلايا الحيوانات دون قتلها، وذلك يشمل الأسماك المصنعة مخبرياً والحليب المصنّع أيضاً. وفي حال إقرار القانون، ستفرض غرامة تصل إلى 60 ألف يورو عند خرقه.

وتمكنت مجموعات ضغط للمزارعين، من جمع نصف مليون توقيع في الأشهر الأخيرة للمطالبة بحماية «الغذاء الطبيعي مقابل الغذاء الصناعي»، وانضمت رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني إلى الموقعين. وأشاد الوزراء بالنظام الغذائي الإيطالي المتميز في البحر الأبيض المتوسط، باعتباره الدافع خلف اتخاذ الإجراءين، وفقاً لشبكة bbc.

وشكّل القانون المقترح ضربة في أعقاب سلسلة من المراسيم الحكومية التي تحظر استخدام الدقيق المشتق من الحشرات، مثل الصراصير والجراد في البيتزا أو المعكرونة. وكانت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية قد سمحت في نوفمبر باستهلاك الدجاج المصنع من الخلايا بعد «تقييم دقيق». كما وافقت الرقابة في سنغافورة على استخدام الدجاج المصنع في قطع الناغتس.

ولم تصدر أي موافقة في هذا الشأن حتى الآن في دول الاتحاد الأوروبي، لكن سلطة سلامة الغذاء الأوروبي أوضحت أن الزراعة القائمة على الخلايا مثل اللحوم المزروعة في المختبرات، يمكن أن تشكل حلاً واعداً ومبتكراً من أجل أنظمة غذائية صحية وصديقة للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yrn5d2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"