عادي

مصر توقف زيارة هرم خوفو الأكبر

21:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في مصر على غلق زيارة هرم خوفو الأكبر من الداخل، للبدء في تنفيذ أعمال ترميمه وصيانته.

يأتي ذلك في إطار برنامج الصيانة الدورية الذي يتم بأهرامات الجيزة، كما سيتم فتح هرم منكاورع للزيارة من الداخل طوال فترة غلق هرم خوفو، اعتباراً من شهر يونيو المقبل، حسبما أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر، خلال اجتماع بوزارة السياحة والآثار، الأربعاء.

كما تم اعتماد بعض القرارات التي اتخذتها كل من اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية واللجنة الدائمة للآثار المصرية، بشأن عمل البعثات الأثرية في بعض المناطق الأثرية، وفقاً لبوابة «الأهرام».

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أنه فيما يتعلق بالأعمال في قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، فقد تم انتهاء أعمال الترميم والصيانة بحصن بابليون، ومعبد بن عذرا بمنطقة مصر القديمة. كما تم الانتهاء من أعمال الترميم الدقيق بمسجد قايتباي بصحراء المماليك بمنطقة منشية ناصر، وجارٍ الانتهاء من أعمال الترميم في كل من مسجد الظاهر بيبرس البندقداري بميدان الظاهر بالقاهرة، والمرحلة الثانية بقصر الزعفران داخل مباني جامعة عين شمس بالعباسية، ومسجد مسيح باشا بميدان السيدة عائشة.

كذلك مسجد مرزوق الأحمدي بشارع الجمالية، وقصر إسماعيل باشا المفتش بميدان لاظوغلي، ووكالة قايتباي بالجمالية، ومبنى السواقي بسور مجرى العيون بمصر القديمة، وقباب السبع بنات بمدينة الفسطاط الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/r6tymst4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"