عادي

هافيرتز يلجأ إلى الحمير لتخطي محن كرة القدم

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

كشف الألماني كاي هافيرتز مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، أنه يجد ملاذه مع الحمير، لتخطي المحن التي يمر فيها في مسيرته كلاعب كرة قدم، وكشف هافيرتز (23 عاماً) أن زملاءه يلقبونه بال«حمار».

وقال في حديث مع صحيفة «ذي غادريان» البريطانية: «البعض من زملائي يلقبونني بالحمار. الأمر لا يتعلق بكرة القدم. منذ اليوم الأول، شعرت بعلاقة خاصة مع الحمير. إنها حيوانات هادئة جداً، ربما أرى نفسي فيها لأنني هادئ أيضاً».

وتابع: أحببتها دائماً، وعندما أخسر، كنت أذهب إلى المأوى حيث توجد، تنظر إلى الحيوانات وترى شيئاً بشرياً فيها. لقد كان نوعاً من التعافي، مكاناً شعرت فيه بالسلام.

وأكد «إنها ترتاح طوال اليوم، لا تفعل الكثير من الأمور، فقط تريد أن تعيش حياتها. أحببتها دائماً. وعندما أخسر، كنت أذهب إلى المأوى حيث تتواجد».

سجّل الألماني سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم، ووجد فورمته أخيراً مسجلاً ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات.

عندما كان صغيراً، أهداه والداه دمية على شكل حمار وعندما بلغ الثامنة عشرة، حصل على ثلاثة حمير حقيقية.

يروي كيف ساعده اللجوء إليها في تخطي محنة بداياته الكروية،وقال «إنها عملية. عندما كنت في سن ال17، 18 و 19سنة كانت كرة القدم تتحكم في حياتي، إذا خضت مباراة سيئة، أبقى لمدة أسبوع حزيناً».

وردًا على سؤال عما إذا كان يلجأ لرؤية الحمير ليشعر بأنه أفضل يجيب «تماماً. عندما تكون صغيراً، تقرأ ما يقوله الناس. تعتقد: ربما هم على حق، ربما أنت أحمق، أنت سيئ في كرة القدم. تصدق ذلك نوعاً ما».

ويختم اللاعب الذي سجل الهدف الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 «هذا ما حاولت تغييره لأن الأمر كان مختلفًا من قبل. كنت أذهب إلى المأوى بعد المباريات لأكون مع الحمير، أفصل جسدي بالكامل عن الواقع. لقد كان شعورًا جيدًا وتعافيًا جيدًا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57v862z9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"