عادي

معدل الوفيات 88 في المئة.. 13 إصابة بفيروس ماربورج في غينيا

11:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جنيف - رويترز
أعلن مسؤولون بوزارة الصحة في غينيا الاستوائية، تأكيد إصابة 13 شخصاً بفيروس ماربورج منذ بداية انتشاره في البلاد، بعدما حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية حكومة الدولة الواقعة في وسط إفريقيا على الإبلاغ عن الإصابات الجديدة بالفيروس، رسمياً.
وذكرت منظمة الصحة العالمية، أن المرض الذي يسببه فيروس ماربورج هو حمى نزفية فيروسية يصل معدل الوفيات بسببها إلى 88 في المئة.
ومن أعراض المرض: الحمّى والإعياء والقيء الذي يحوي آثار دم، والإسهال، وليس هناك لقاحات أو مضادات فيروسية معتمدة لعلاجه.
وينتقل فيروس ماربورج إلى البشر من خفافيش الفاكهة، وينتمي لنفس مجموعة الفيروسات المسببة لمرض فيروس الإيبولا المميت.
وقالت وزارة الصحة في غينيا الاستوائية على «تويتر» إن تسعة أشخاص توفوا بسبب الفيروس، بينما تعافى مريض واحد منذ بداية التفشي، مضيفة أنه جرى تتبع 825 مخالطاً لتلك الحالات.
وأكدت غينيا الاستوائية أول تفشٍ للمرض لديها على الإطلاق في فبراير/ شباط، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية التي أعلنتن الأسبوع الماضي، عن تسع إصابات مؤكدة معملياً، وذكرت أن إجمالي عدد الوفيات وصل إلى 20ن وأن الإصابات المحتملة 20 أيضاً.
وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدحانوم جيبرييسوس، الأربعاء، إن المنظمة «على دراية بوجود إصابات إضافية، وطالبنا الحكومة بأن تبلغ المنظمة رسمياً بتلك الحالات».
وأوضحت المنظمة أن هناك انتشاراً لفيروس ماربورج في تنزانياً أيضاً، حيث أُعلن عن ثماني حالات، بينها خمس وفيات، في منطقة كاجيرا بشمال غرب البلاد.
https://tinyurl.com/2nwxrmeb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"