عادي
التسلّح بالمهارات المطلوبة والفكر القويم

«وثبة» تعود من جديد لتمكين قدرات شباب الإمارات

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
خالد الناخي
تكريم خريجي وثبة لعام 2022
خالد الحريمل
الشارقة: «الخليج»
أطلقت «مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات» «تطوير» التابعة لـ«مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، الدورة الثالثة من برنامج «وثبة» في 29 مارس 2023، بحضور جميع شركاء البرنامج ورعاته وخريجيه لعامي 2021 و2022، حيث أعلن بدء رحلة جديدة لاكتشاف الذات وتطوير القدرات الفردية والاستثنائية للمنتسبين،عبر الدورات والورش التي تُعنى بصقل مهاراتهم القيادية والشخصية.
كما تضمن حفل الإطلاق تكريم الشركاء الذين كان لهم دور حيوي في إنجاح البرنامج الذي كان له أثر فعّال في تطوير المنتسبين المتميزين: غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، ومؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ومدينة الشارقة للإعلام – شمس، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ومجموعة بيئة، وشركة «فاست لمقاولات البناء»، وشركة «سحاب للحلول الذكية». وتكريم خريجي البرنامج لعامي 2021 و2022، وإبراز المشاركين الجدد لعام 2023.
وأوضح خالد الناخي، مدير مؤسسة «تطوير»، ما تهدف إليه «وثبة» بخلق بيئة تحفيزية تساعد المشاركين على التسلّح بالمهارات المطلوبة والفكر القويم، وتمكينهم من مَواطن القوة الخاصة بهم، ليجتازوا الصعاب والتحديات التي تحيط بهم في عالم سمته التغيير السريع، وقال «برنامج وثبة يعتمد نهجاً جديداً رباعي الأبعاد للتعلّم واكتساب المهارات الحياتية، بحيث يعمل على صقل الجوانب النفسية والبدنية والاجتماعية والمهنية، ضمن رحلة تطوير الذات مع الأخذ في الحسبان، اختلاف أهداف كل مشارك وطموحاته».
خضع المتأهلون الثلاثون لتقييمات فردية لتحليل نقاط القوة والضعف الخاصة بهم، بالتركيز على المهارات الوطنية الاثنتي عشرة لدولة الإمارات، ليصمَّم على أساسها هيكل الرحلة التعليمية التي سوف يخوضونها، وفق نهج تنموي رباعي الأبعاد، يشمل محاور التطوير المهنية والاجتماعية والبدنية والنفسية.
ويأتي البرنامج امتداداً لجهود مؤسسة «تطوير» التي تسعى لتمكين القادة الشباب في سبيل التقدّم واستدامة التنمية لإمارة الشارقة منذ نشأتها في عام 2005. وتركّز برامج المؤسسة على تطوير إمكانات السواعد الشابة، ممن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق، ويمتلكون الشغف للتطور، بما يتناغم مع رؤية دولة الإمارات ودعمها للابتكار. وتؤمن بعدم وجود حدود للتعلم والتطوير الذاتي للمهارات والمواهب، وبذلك تسعى لبناء مجتمع أقوى قادر على مواجهة تحديات الغد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/spcs6rp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"