عادي

«معظمها أشعلت عن عمد».. حرائق غابات تجتاح منطقة إسبانية

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

مدريد: (رويترز)

قالت السلطات الإسبانية إن أكثر من 100 حريق غابات اندلع في منطقة أستورياس شمالي البلاد، الخميس، وإن معظمها أشعلها أفراد عن عمد، في وقت ارتفعت فيه درجات الحرارة إلى مستويات قياسية.

وجاءت الحرائق لتضيف لحريق غابات آخر لا يزال مشتعلاً بعد ثمانية أيام من اندلاعه في الغابات في منطقة فالنسيا الشرقية، وحريق آخر اجتاح مساحات واسعة من الأراضي في جاليثيا في الشمال الغربي. وأظهرت لقطات بثّها التلفزيون المحلي ألسنة اللهب وهي تتصاعد بالقرب من طريق، بينما كانت السيارات تمر في منطقة أستورياس.

وحظرت السلطات الوصول إلى طرق السير في الغابات، وأي ممارسات من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من الحرائق. وقال أدريان باربون رئيس بلدية المنطقة على «تويتر»: «أستورياس لا تحترق بل هم أشعلوها. المسؤولون عن ذلك هم من أضرموا النيران في غاباتنا. إنهم مجرمون جانحون وسيحاسبون ويعاملون على هذا الأساس».

وعبرت الحكومة الإسبانية عن قلقها من اندلاع مزيد من الحرائق هذا العام بعد شتاء جاف على غير المعتاد في مناطق من جنوب أوروبا، وسط ارتفاع درجات الحرارة بسبب تغير المناخ.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية، إن البلاد سجلت، الأربعاء، 29 من مارس/آذار أعلى درجة حرارة تسجل في مثل ذلك اليوم في تاريخها مع تجاوزها المستويات الطبيعية بسبع درجات لتسجل 14 درجة مئوية.

وتم وضع معظم مناطق أستورياس وكانتابريا المجاورة ومناطق واسعة من ساحل إسبانيا على البحر المتوسط في حالة تأهب قصوى لخطر اندلاع حرائق غابات، الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycvn6j8r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"