عادي
فعاليات تهنئ شعب الإمارات بالقيادة الاستثنائية

الوطن والمواطن على موعد مع عهد جديد من الإنجازات

02:03 صباحا
قراءة 5 دقائق

استطلاع: «الخليج»
أكد مسؤولون وفعاليات مجتمعية أن القيادات الوطنية المُكلّفة بمناصبها ومسؤولياتها الجديدة، قادرة على حمل أمانة الوطن وأبنائه بكفاءة وتميز وإخلاص وحكمة، فيما تُبشر بعهد جديد من الإنجاز والتنمية والاستدامة والريادة العالمية، وسط روحٍ قيادية شبابية، تتميز بالخبرات الواسعة والتجارب المُتراكمة، والكفاءات الإدارية والسمات القيادية.

وأكد عبد العزيز عبدالله الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، أن مسيرة النجاحات والإنجازات في الإمارات مستمرة وتمضي بخطى واثقة في ظل القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وتوجه بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على تعيينه نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي، وتعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، سائلاً المولى، عز وجل، أن يسدد خطاهم وأن يوفقهم لما فيه خير الإمارات وشعبها.

وأشار إلى أن هذه القرارات تؤكد مواصلة التجربة الرائدة والمتميزة التي أرسى ركائزها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، وأن مسيرة الاتحاد اليوم تكتسب زخماً جديداً، ودفعة قوية باتجاه آفاق جديدة ومراتب متقدمة من النجاح والتميز في كافة المجالات.

مسيرة النجاحات

أكد المستشار محمد حمد البادي، رئيس المحكمة الاتحادية العليا، أن التعيينات القيادية الجديدة التي أجراها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، من شأنها الإسهام في تعزيز نهضة الإمارات وتقدمها ودفع مسيرتها نحو آفاق واسعة.

ووصف هذه القرارات ب «المباركة» والتي تصب في صالح تعزيز نهج الريادة الذي أرسى دعائمه المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه، لما تحمله من تمكين لجيل متميز يواصل مسيرة الخير بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وهنأ البادي دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بتولي هذه الكوكبة مسؤولياتها، الأمر الذي من شأنه أن يعزز مسيرة التنمية والرفاه في الدولة، وتمنى لسموهم التوفيق والسداد.

البعد الاستراتيجي

أكد العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أن رؤية القيادة الرشيدة تتسم بالحكمة والبعد الاستراتيجي، وتصب في صالح تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في الدولة، باعتبار أن هذه النخبة من القادة، ممن وقع عليهم الاختيار، لهم دور كبير في مراحل مختلفة من عمر الدولة، سواء مرحلة التأسيس أو التمكين أو الريادة المستقبلية، في ظل قيادة صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال إن اختيار وتعيين هذه النخبة من القادة ينسجم مع طموح شعب الإمارات، في ظل ما يترقب من تحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات، بينما يقود هذا الاختيار إلى ترسيخ دعائم الأمن والأمان والاستقرار، عبر وجود ركائز متينة وراسخة تعمل إلى جانب قيادة الدولة.

الأمن والاستقرار

وقال محمد راشد النقبي، مسؤول منطقة خت في رأس الخيمة، عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، إن كلمة الإمارات واحدة، وأبناؤها على قلب رجل واحد دعماً وتأييداً لقيادتهم الرشيدة، وحفاظاً على أمن واستقرار وطنهم، وحماية لإنجازاته الحضارية ومكتسباته التنموية، وتعزيزاً لمكانته الدولية.

وأكد النقبي أن كل قرار أو مرسوم تُصدره قيادتنا فرصة نموذجية لتعزيز التلاحم الوطني، والتضافر بين الشعب والقيادة، والاحتفاء بمنجزات الوطن، وعكس صورة مشرفة للإمارات وأبنائها، وتجديد العهد والبيعة للوطن وقيادته، وقطع العهد على النفس بتعزيز الجهود في سبيل المزيد من التقدم والارتقاء بين دول العالم نحو القمة والريادة الدولية.

سياسة حكيمة

ورأى بدر سعيد خماس، من منطقة وادي شعم، أن اختيار القيادة الرشيدة لنخبة من شيوخ الإمارات وأبنائها يعكس السياسة الحكيمة والتوازن والرؤية المستقبلية المشرقة لهذا الوطن الطيب المعطاء، بينما تسود روح الشباب والعطاء المتواصل والإخلاص لدولة الإمارات والتفاني في خدمة الوطن بين صفوف هذه النخبة من قيادات الدولة.

مرحلة جديدة

أكد مروان حاجي ناصر، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة «التداوي» للرعاية الصحية، أن القرارات السامية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ترسّخ لمرحلة جديدة من التقدم والرقي والنهضة لدولة الإمارات.

وقال إن سموهم جميعاً أهل للثقة الغالية التي أولاها لهم صاحب السمو رئيس الدولة.

رؤية قيادية

أكد الدكتور حسن محمد النابودة عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، أن التعيينات الجديدة تمثّل الرؤية القيادية الحكيمة لمستقبل الإمارات، وتعزّز ريادة الإمارات وقدرتها على الترقي في المنافسة العالمية في المستقبل، وكذلك تعكس نهجَ صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، في مواصلة مسيرة النهضة والتقدّم من خلال تكاتف الجهود الوطنية، ومواصلة مسيرة الإنجازات الاستثنائية للدولة من خلال تعدد الخبرات والإمكانات.

ريادة الإمارات

أما الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية فقال، إن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تمضي قُدماً في مسيرتها التنموية الشاملة بكافة المجالات مستندة إلى رؤية قيادتها الحكيمة، التي عززت ريادة الإمارات في جميع المحافل ورسمت طريقاً واضحاً نحو تحقيق طموحاتها المستقبلية وتحقيق رفاهية وسعادة شعبها.

وأضاف أن قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تُترجم رؤية الإمارات وتوجهات قيادتها لمواصلة تقديم الدولة نموذجاً يُحتذى عالمياً في التطور والتقدم والازدهار.

تطلعات القيادة

فيما قال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والتجزئة في إمارة الشارقة:«ستمكن القرارات السامية التي أصدرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، من تحقيق تطلعات القيادة لرفعة الوطن والازدهار في كافة المجالات، من خلال السعي إلى نقل الدولة إلى مراتب متقدمة، حيث تعكس القرارات رؤية صاحب السمو بالاستمرارية في التميز وتدعيم ركائز القيادة، وأسس الريادة التي تليق بالدولة، وتحقق طموحات شعبها».

مبارك البريكي: رؤية حكيمة لاستشراف المستقبل

1

هنأ مبارك البريكي بمناسبة قرارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وثقته الغالية بسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وتعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي، وتعيين سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي، مؤكداً أن هذه القرارات تعكس رؤية حكيمة للمضي قدماً في مسيرة الإمارات المباركة لاستشراف المستقبل.

وأشاد باختيار صاحب السمو، رئيس الدولة، لأصحاب السمو الشيوخ الذين يملكون الخبرة والذكاء لتحقيق طموحات القيادة الرشيدة، والإسهام في تعزيز النهوض بكافة القطاعات.

وأكد أن تعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، اختيار صادف أهله وأنها لثقة غالية ومسؤولية كبيرة وضعها صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى أن كافة المواطنين على ثقة كبيرة بسمو ولي العهد لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fyb4wmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"