عادي

فيديو | لحظة سقوط مسرب وثائق البنتاغون في قبضة «إف بي أي»

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
يي

ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي القبض على الشاب المسؤول عن تسريب وثائق البنتاغون السرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الكشف عن هويته إذ اتضح أنه ضابط في الحرس الوطني الأمريكي عمره 21 عاماً، وكان قائد مجموعة دردشة صغيرة للألعاب عبر الإنترنت.

الصورة
بب

وبحسب صحف أمريكية، فإن الشاب الذي جرى اعتقاله بعد مداهمة منزله، يدعي جاك تيكسيرا، ويعمل طياراً في جناح الاستخبارات في الحرس الوطني الجوي بولاية ماساتشوستس.

ويعكف مكتب التحقيقات الفيدرالي على استجواب الشاب، إلا أنه لم تتم توجيه أي تهم جنائية له حتى ساعة كتابة هذا التقرير.

وأشار الإعلام الأمريكي إلى أن تيكسيرا يعد قائد مجموعة خاصة على الإنترنت تسمى «ثوج شاكر سنترال»، يجتمع بها حوالي من 20 إلى 30 شخصاً، معظمهم مراهقون، حول حب مشترك للأسلحة والميمات العنصرية على الإنترنت وألعاب الفيديو.

وبحسب الصحف، فإن تيكسيرا مدرج في جناح المخابرات 102 التابع للحرس الوطني الجوي في ماساتشوستس.

وأكد مسؤولون أن تيكسيرا قد تكون لديه معلومات ذات صلة بالتحقيق حول عملية التسريب التي تسببت في فضيحة للولايات المتحدة.

وذكرت «واشنطن بوست» أن تيكسيرا توصل إلى معلومات حساسة من خلال عمله في قسم تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة العسكرية. ونقلت «إن بي سي» عن مسؤولين أمريكيين، قولهم، إن الأجهزة الأمنية كانت تتتبع حركة تيكسيرا.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الوثائق السرية المسربة حساسة وتؤثر على الأمن القومي  للبلاد، موضحة أن التسريبات لا تتعلق فقط بوزارة الدفاع بل بالحكومة كلّها موضحة في بيان: "لدينا بروتوكولات وإجراءات تتعلق بالمعلومات السرية وكل انتهاك لها هو خرق للقانون".

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr68nr7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"