عادي
بعد مصادقة الإمارات عليه

السويدي: بروتوكول مونتريال يعزز تأمين المسافرين وأفراد الطاقم

14:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

قال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن دولة الإمارات صادقت على بروتوكول مونتريال لعام 2014 الذي يدخل حيز التنفيذ في الدولة اعتباراً من الأول من شهر مايو/ أيار 2023.
وأضاف أنه تم إجراء التعديلات المناسبة في اللوائح والأنظمة والبرامج الوطنية ذات الصلة، مشيراً إلى أن البروتوكول يسهم في تعزيز تأمين المسافرين وأفراد الطاقم، كما أن بنود أمن الطيران على المستوى الدولي ومن خلال البروتوكول قد غطت الاعتراف القانوني والحماية لأفراد الأمن على متن الطائرات.
وتابع: «يعتبر بروتوكول مونتريال المعدِّل لمعاهدة طوكيو من الاتفاقيات ذات الأهمية في القانون الدولي، وقد قامت هيئة الطيران المدني بالمشاركة في صياغة المسودة النهائية للبروتوكول، في مؤتمر الايكاو للدبلوماسية في عام 2014، حيث وقعت الدولة على البروتوكول المذكور في عام 2018».
وأضاف أن البروتوكول يتناول ويعالج التصاعد في الوقائع والمخالفات المتعلقة بالمسافرين المشاغبين على متن الطائرات، عن طريق إعطاء الصلاحيات للدول المتعاقدة لتوسيع نطاق سلطتها القضائية على الأحداث التي تقع على متن الطائرات «سواء كانت تلك الدول هي دول تشغيل الطائرة أو الدول التي هبطت فيها الطائرة».
وفي سياق متصل، رحّب الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» بمصادقة دولة الإمارات على بروتوكول مونتريال لعام 2014 في خطوة من شأنها تعزيز جهود الردع القانونية العالمية ضد حوادث الركاب التي قد تقع على متن الطائرات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45f8jv53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"