عادي

العيد في «حتا».. مغامرة نابضة بالحياة

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
الزوار يستمتعون بالطبيعة في حتا
الزوار يستمتعون بالطبيعة في حتا
زحام في اليوم التالث في حتا
زحام في اليوم التالث في حتا
حتا : سومية سعد
جاء الإقبال الكبير من الزوار على مدينة «حتا» الواقعة في قلب جبال الحجر الخلابة، ليؤكد، أنها وجهة مثالية للاحتفال بعيد الفطر، وتؤكد أيضاً على مكانتها العالمية كمدينة نابضة بالحياة، خصوصاً في تجارب المغامرات وجمال الصحراء والكثبان الرملية.
وشهدت المدينة في ثالث أيام العيد زحاماً شديداً، حيث استمتع الزوار بعطلة عيد لا تنسى في مواقعها الطبيعية الخلابة، أبرزها سد حتا وبحيرته المائية التي تحولت إلى قبلة سياحية يقصدها الزوار للاستمتاع بالطبيعة الفريدة، وممارسة هواية التخييم ورياضة التجديف، حيث تعد البحيرة من أكبر المسطحات المائية في المنطقة.
كما يقصد الزوار «حتا كاياك» للتمتع بتجربة قوارب التجديف في البحيرة الملأى بأنواع الأسماك الملونة، حيث تتوافر مجموعة واسعة من قوارب التجديف، بما فيها القوارب المجهزة ببدالات، والدراجات المائية والقوارب الكهربائية على شكل أقراص «الدونات»، ما يقدم مغامرة لكل من ينشد قضاء أوقات ممتعة بين أحضان الطبيعة، بعيداً عن صخب المدينة.
كما توفر «حتا» في قلب الصحراء جواً هادئاً للزوار للاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي، سواء كان الأمر يتعلق بالمغامرة أو الاسترخاء أو الاستكشاف، فإن الصحراء تقدم مجموعة من التجارب التي تجعل من الاحتفال بعيد الفطر ذكرى استثنائية.
وكان لعشاق الرياضة نصيب أيضاً، حيث قدم مركز مضمار الدراجات الهوائية الجبلية لعشاق المغامرة مجموعة من مسارات التحدي التي تناسب جميع المهارات.
كما استكشف هواة التاريخ قرية حتا التراثية، التي تقدم لمحة عن الحياة التقليدية في الإمارات، من خلال مبانيها المرممة والمعارض وورش العمل، وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة أكثر هدوءاً، توفر حديقة النحل ومركز الاكتشاف جواً هادئاً يمكن للزوار من خلاله التعرف إلى الدور الحيوي الذي يقوم به النحل في نظامنا البيئي، إلى جانب فرصة تذوق العسل المحلي. سواء كنتم تبحثون عن المغامرة أو الثقافة أو الاسترخاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cxhcmxr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"